الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

وطنية

وزير الصحة: تونس خامس بلد افريقي من حيث عدد الملقحين ضد كورونا

:تحديث 18 12:37 2021 جوان
وزير الصحة:  تونس خامس بلد افريقي من حيث عدد الملقحين ضد كورونا
قال وزير الصحة فوزي مهدي، خلال زيارة عمل أداها اليوم الجمعة 18 جوان الى ولاية توزر، إن تونس هي خامس بلد افريقي من حيث عدد الملقحين ضد فيروس كورونا بتلقيح أكثر من 1,5 مليون شخص حتى الآن والثاني بشمال افريقيا بعد المغرب وذلك خلافا لما يروج بشأن بطئ نسق الحملة الوطنية للتلقيح.

وأوضح فوزي مهدي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن عدد المسجلين في منظومة "ايفاكس" للتلقيح ضد كوفيد 19 ارتفع ليبلغ 2,5 مليون شخص، ملاحظا أن عدد الجرعات التي وفرتها تونس لمواجهة الجائحة قدرت بنحو 1 مليون و600 ألف جرعة من جملة 12 مليون جرعة مبرمجة.
وأشار الى أنه سيتم خلال الأسبوع القادم اقتناء 500 ألف جرعة من اللقاح الصيني "سينوفاك" علاوة على دفعات أخرى من لقاح "فايزر" ستصل لاحقا الى البلاد.
وأكد وزير الصحة الاستعداد التام لمواجهة موجة رابعة لجائحة كورونا من خلال توفر كميات كافية من الاوكسيجين بفضل دعم مؤسسات خاصة وفي إطار التعاون مع الجزائر وكذلك أسرة الإنعاش وأسرة الاوكسيجين وذلك رغم الضغط الذي تعيشه المؤسسات الصحية في ما يتعلق بعدد حالات الايواء للمصابين بالفيروس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 3

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 3

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد