الأكثر مشاهدة

25 16:58 2021 سبتمبر

فاجأ أستون فيلا مضيفه مانشستر يونايتد بالتغلب عليه بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزير الصحة : "لو كانت استقالتي ستحلّ مشاكل قطاع الصحّة لاستقلت"

:تحديث 08 08:18 2020 ديسمبر
وزير الصحة
قال وزير الصحة ، فوزي مهدي ، في اطار ردّه على الذين طالبو باستقالته من الوزارة على خلفية وفاة الطبيب المقيم بالمستشفى الجهوي بجندوبة ، بدر الدين علوي، "لو كانت استقالتي ستحلّ مشكل الصحّة العمومية لاستقلت".

وأضاف الوزير في تصريح للديوان اف ام الاثنين 7 ديسمبر 2020، قائلا "من واجبي اصلاح قطاع الصحة الذي يتطلب الكثير من الوقت"، مشيرا إلى أنه تم أخذ قرارات منذ مدة لبداية هيكلة المستشفيات الصحية  العمومية، لكن حادث وفاة الطبيب زعزع المنظومة الصحية وفق تعبيره.

 وتابع أنهم بالتعاون مع جميع المتدخلين في المجال الصحي سيتم العمل على  إعادة هيكلة وتهيئة المسشفيات العمومية من كافة النواحي.

وفي سياق متصل، أكدّ وزير الصحة، أن المكلفة بتسيير الإدارة الجهوية للصحة بجندوبة، كوثر النهدي، قد طلبت الاستقالة من مهامها بعد وقوع الحادثة فتم اعفائها.

وأشار إلى أن حاكم التحقيق، هو الذي طلب مثول النهدي، أمام القضاء للاستماع إليها بعد وفاة الطبيب المقيم بدر الدين علوي، مؤكّدا أنها ليست على علاقة مباشرة بالحادثة، وأنه أعطى تعليمات لتعيين محامي للدفاع عنها.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

إختتم آمر القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا ''أفريكوم '' الجنرال "ستيفن جي تاونساند'' زيارة بيومين إلى كل من تونس وليبيا والجزائر.

منذ دقيقة 23

تمكنت لاعبة التنس التونسية أنس جابر اليوم من العبور لثمن نهائي بطولة شيكاغو الأمريكية للتنس

منذ دقيقة 20

أعلنت مديرة الرعاية الصحية الأساسية أحلام قزارة أنه تمت برمجة موعدين في منتصف شهر أكتوبر ومنتصف شهر نوفمبر المقبلين لجلب تلاقيح النزلة الموسمية التي تنطلق عادة بداية من غرة أكتوبر وتستمر إلى حدود 30 أفريل من كل سنة.

{}