الأكثر مشاهدة

04 10:41 2021 ديسمبر

أكد رئيس جمعية صفاقس المزيانة محمد الرقيق أن مشروع زينة البلاد في إطار الحملة الوطنية للتشجير سينطلق غدا الأحد بصفاقس وذلك بالشراكة مع إدارة الغابات بالجهة وبدعم من بعض المؤسسات الشريكة للجمعية بهدف تشجيع المواطنين على غراسة الأشجار كحلّ من الحلول المتاحة للحد من التغيرات المناخية والاحتباس الحراري إلى جانب المساهمة في التقليل من النفايات المنزلية باتباع طرق بسيطة وناجعة

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

وزير الصحة بالنيابة: الوضع الصحي بالبلاد مازال حرجا

:تحديث 04 17:03 2021 أوت
وزير الصحة بالنيابة: الوضع الصحي بالبلاد مازال حرجا
قال وزير الصحة بالنيابة، محمد الطرابلسي، الاربعاء 4 أوت ، ان الوضع الصحي بالبلاد "مازال حرجا" مؤكدا على ضرورة مواصلة احترام البروتوكولات الصحية والقرارات التي تم اتخاذها سابقا.

واضاف في تصريح اعلامي لدى اشرافه بمقر الشركة التونسية للكهرباء والغاز، على انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح بالوسط المهني بكامل تراب الجمهورية، "ان تونس مازالت تعاني من نقص هام على مستوى الاكسجين.
واشار الى ان حوالي 150 الف لتر من الاكسجين يتم توريدها يوميا مبينا ان الصعوبة تكمن في كيفية وصول هذه المادة الى جميع المستشفيات بمختلف جهات البلاد.
واشار وزير الصحة بالنيابة من جهة اخرى، إلى ان تونس قادرة اليوم على تلقيح عدد كبير من المواطنين ضد كورونا بعد ان توفرت لديها كميات كبيرة من التلاقيح بفضل المجهود الوطني "الكبير" على مستوى الشراءات لمواجهة جائحة كورونا وايضا لدعم مختلف الدول الشقيقة والصديقة بتوفير كميات هامة من اللقاح.
وحول اليوم المفتوح للتلقيح المبرمج ليوم الاحد المقبل الموافق لـ 8 اوت الجاري، افاد الوزير ان العملية تستهدف الفئات التي يبلغ سنها او يفوق ال40 سنة مؤكدا توفر التلاقيح الكافية لهذه الفئة العمرية سواء المسجلة او غير المسجلة بمنظومة "ايفاكس".
واوضح في السياق ذاته انه وبعد الانتهاء من تقديم الجرعة الثاني التي ستكون مع نهاية الشهر الجاري (31 اوت ) سيتم التوجه للفئات التي تقل اعمارهم عن ال40 سنة مؤكدا انه وفي اجل اقصاه 15 اكتوبر سيتم تلقيح اكبر عدد ممكن من التونسيين.
(وات)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

قضت دائرة الشيكات بالمحكمة الابتدائية بأريانة بسجن الرئيس السابق للنادي الافريقي عبد السلام اليونسي مدة 15 عاما، من أجل اصدار 03 صكوك بنكية بدون رصيد.

منذ دقائق 10

أقدم أهالي منطقة ليماية بمعتمدية منزل شاكر من ولاية صفاقس مساء اليوم الثلاثاء على غلق الطريق أمام حركة المرور احتجاجا على قرار الحكومة تخصيص أرض بالمنطقة لتجميع الفضلات.

منذ دقيقة 17

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل حالة وفاة و198 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ أمس الاثنين.

{}