الأكثر مشاهدة

17 11:20 2021 جوان

تتواصل الحرارة في ارتفاع مع ظهور الشهيلي بأغلب الجهات و من المنتظر أن تتجاوز المعدلات العادية لشهر جوان بفارق يتراوح بين 7 و 12 درجة بداية من يوم الغد الجمعة الى غاية يوم الأحد 20 جوان الجاري.

على المباشر

وطنية

وزير الصحّة: الوضع الوبائي متأزّم في الجهات

26 17:47 2021 أفريل
وزير الصحّة: الوضع الوبائي متأزّم في الجهات
قال وزير الصحة فوزي المهدي في حوار للقناة الوطنية الأولى مساء اليوم الاثنين ان تونس غير منعزلة عن العالم الذي يعرف ارتفاعا في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد بسبب انتشار سلالات متحورة و شديدة العدوى من الفيروس.

وأضاف المهدي أن نسبة التحاليل الإيجابية في تونس بلغت 30 بالمائة فيما بلغ معدل الوفيات 65 يوميا واصفا الوضع الوبائي بالخطير وطنيا والمتأزم  بالجهات.

ودعا وزير الصحة كل مواطن الى حماية نفسه و عائلته من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية الفردية مشيرا الى أن الإجراءات المتخذة مؤخرا من قبل اللجنة الوطنية لمجابهة كورونا لا يتم تطبيقها بالشكل الكافي.

ولفت الى أن اللجنة العلمية ستجتمع منتصف نهار الغد لرفع توصياتها الى اللجنة الوطنية التي ستلتأم يوم الأربعاء المقبل لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

يواجه النادي الرياضي الصفاقسي مضيفه النادي الأولمبي للننقل اليوم في نصف نهائي كأس تونس لكرة القدم

منذ دقيقة 27

أصيب مترشح لمناظرة البكالوريا، شعبة آداب، من معتمدية جرجيس بفيروس "كورونا"، ما استوجب عزله إلى حين نقله اليوم الاحد إلى مركز العزل الاجباري بالمهدية لمواصلة اجراء اختبار البكالوريا بمركز الاختبارات الكتابية بالمهدية، وتعتبر هذه الحالة الأولى المسجلة في صفوف تلاميذ البكالوريا بالولاية، وفق ما افاد به مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز وكالة تونس افريقيا للأنباء.

منذ دقيقة 28

قد تواجه جماهير منتخب المجر، عقوبة خلال بطولة يورو 2020 بعد أحداث لقاء منتخب بلادهم أمام فرنسا أمس السبت

{}