الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزير الصحّة : نسعى الى تحقيق المناعة الجماعية ضدّ كورونا عبر تلقيح مالا يقل عن 50 بالمائة من التونسيين

:تحديث 19 19:32 2021 جوان
وزير الصحّة : نسعى الى تحقيق المناعة الجماعية ضدّ كورونا عبر تلقيح مالا يقل عن 50  بالمائة من التونسيين
قال وزير الصحة، فوزي مهدي، اليوم السبت بقبلي ان الوزارة ستعمل على تدعيم حملات التلقيح وذلك عبر جلب كميات كبيرة من التلاقيح ضد فيروس كورونا مبينا ان الاجراءات الوقائية غير مطبقة بالشكل الكافي في عديد المناطق وهو ما لا يساعد على كسر حلقات العدوى.

واوضح ان وزارة الصحة تسعى الى تحقيق المناعة الجماعية بالبلاد وذلك عبر تلقيح مالا يقل عن 50 في المائة من المواطنين التونسيين.

كما بين الوزير ان نسبة التسجيل حاليا في منظومة ايفاكس تبلغ 21 بالمائة على الصعيد الوطني و13 بالمائة بجهة قبلي مشيرا الى ان 55 من المسجلين في ولاية قبلي قد تلقوا التلقيح.


وشدد على ان الفترة القادمة ستشهد تكثيف حملات التلقيح المتنقلة التي تتوجه للمواطنين في المناطق البعيدة (في القرى والارياف) لتسجيلهم وتلقيحهم مباشرة وهو ما يضمن استفادة اكبر عدد من .الاهالي من التلاقيح ضد الكرونا.

يشار الى أن رئاسة الحكومة أعلنت اليوم أنه تقرر ابتداء من يوم غد الأحد إعلان الحجر الصحي الشامل وغلق الولايات التي بها نسبة حدوث حالات عدوى تفوق 400 ساكن على 100000 ساكن.

( وات)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أنهى السباح التونسي أسامة الملولي سباق 10 كلم سباحة حرة في أولمبياد طوكيو في المركز 20 من أصل 26 مشاركا

منذ ساعتين

تلقى اليوم الأربعاء 7015 شخصا التلقيح ضد فيروس كورونا في ولاية صفاقس من ضمن 9454 مدعوا ، وفق الإدارة الجهوية للصحة .

منذ ساعات 3

قال القيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام إنه "في حال تعذر الوصول إلى تفاهمات سياسية تنهي الانقلاب الذي قام به الرئيس قيس سعيّد، وتعيد الأمور إلى نصابها الطبيعي، فلا خيار أمامنا غير الذهاب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة؛ لتأسيس شرعية انتخابية جديدة".

{}