الأكثر مشاهدة

10 18:39 2021 أفريل

شهد اجتماع المكتب الوطني لحزب قلب تونس ،سلسلة من الخلافات والتوترات بين نواب وقيادات الحزب، لتدخل النائب الاول لرئيس البرلمان سميرة الشواشي وزوجة نبيل القروي سلوى السماوي لفضها اكثر من مرة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزير الصناعة ...هذه أسباب انقطاع التيار الكهربائي

19 17:07 2019 أوت
وزير الصناعة ...هذه أسباب انقطاع التيار الكهربائي
قال وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني خلال حضوره اليوم برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم

أن تونس ستشهد تغييرا كبيرا على مستوى انتاج الطاقة والكهرباء في الثلاثي الاول من سنة 2021 وذلك من خلال اهتمام أكبر المؤسسات في العالم بالاستثمار في قطاع الطاقات المتجددة لإنتاج 500 ميغاواط بقيمة 1200 مليون دينار.

وأكد الفرياني أهمية هذه الاستثمارات التي وصفها بصديقة للبيئة حيث ستساهم في المحافظة على الثروات الطبيعية الى جانب انها ستخفض من توريد الغاز وستقلص من عجز الميزان الطاقي.

 وبخصوص انقطاعات الكهرباء في عديد المناطق، طمأن وزير الصناعة المواطنين أن طاقة الانتاج كافية وذروتها وصلت حد 4250 ميغاواط خلال أسابيع وأن سبب الانقطاعات يتمثل في تلف بعض الاسلاك جراء الحرارة المرتفعة وأضاف الوزير أن الستاغ تنتج أكثر من 5000 ميغاواط وتم إضافة 1000 ميغاواط مؤخرا في محطتي رادس وبرج العامري.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

من المتوقع نزول كميات من الأمطار المتفرقة هذه الليلة الأربعاء 14 أفريل 2021 وفق ما أفاد به المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ دقيقة 56

نشرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم 14 أفريل2021 في بلاغ لها دعوة إلى كافة الصحفيين لحمل الشارة الحمراء غدا الخميس.

منذ ساعتين

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم 14 أفريل 2021 انها تشعر بــ"القلق" من احتمال تزايد حالات كورونا خلال شهر رمضان في شمال إفريقيا وشرق المتوسط.

{}