الأكثر مشاهدة

منذ 20 ساعة

انقطع التيار الكهربائي فجر اليوم الأربعاء في كامل مناطق الجمهورية بعد عطب تقني طرأ على مستوى محولي الكهرباء بغنوش و سوسة وذلك حوالي 15 دقيقة

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

وزير الصناعة ...هذه أسباب انقطاع التيار الكهربائي

19 17:07 2019 أوت
وزير الصناعة ...هذه أسباب انقطاع التيار الكهربائي
قال وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني خلال حضوره اليوم برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم

أن تونس ستشهد تغييرا كبيرا على مستوى انتاج الطاقة والكهرباء في الثلاثي الاول من سنة 2021 وذلك من خلال اهتمام أكبر المؤسسات في العالم بالاستثمار في قطاع الطاقات المتجددة لإنتاج 500 ميغاواط بقيمة 1200 مليون دينار.

وأكد الفرياني أهمية هذه الاستثمارات التي وصفها بصديقة للبيئة حيث ستساهم في المحافظة على الثروات الطبيعية الى جانب انها ستخفض من توريد الغاز وستقلص من عجز الميزان الطاقي.

 وبخصوص انقطاعات الكهرباء في عديد المناطق، طمأن وزير الصناعة المواطنين أن طاقة الانتاج كافية وذروتها وصلت حد 4250 ميغاواط خلال أسابيع وأن سبب الانقطاعات يتمثل في تلف بعض الاسلاك جراء الحرارة المرتفعة وأضاف الوزير أن الستاغ تنتج أكثر من 5000 ميغاواط وتم إضافة 1000 ميغاواط مؤخرا في محطتي رادس وبرج العامري.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تحتفل ديوان اف ام اليوم الخميس غرة أكتوبر 2020 بالذكرى الخامسة لانطلاق بثها على موجات الاف ام مع تواصل سلسلة النجاحات والتألق على المستوى الجهوي والوطني بقرب انطلق البث بولايات تونس الكبرى والطريق السريعة.

منذ 40 دقيقة

طقس اليوم الخميس غرة أكتوبر 2020 يكون مغيما جزئيا بكافة المناطق مع تواصل استقرار العوامل الجوية وتسجيل انخفاض طفيف في درجات الحرارة حيث تتراوح في صفاقس بين 25 و32 درجة وتصل الى 36 درجة بأقصى ولايات الجنوب.

منذ 7 ساعات

تولى وزير الدفاع الوطني إبراهيم البرتاجي ووزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر الذي يؤدي زيارة إلى تونس تستغرق يوما واحدا إمضاء وثيقة خارطة طريق لآفاق التعاون العسكري التونسي الأمريكي في مجال الدفاع بالنسبة إلى العشرية القادمة.

{}