الأكثر مشاهدة

17 22:36 2021 أكتوبر

احتفل الملياردير الأميركي بيل غيتس بزفاف ابنته جينيفر، من الفارس المصري نايل نصار، أمس السبت، في مزرعة الخيول الفخمة التي تمتلكها جينيفر في مقاطعة ويستشستر بولاية نيويورك.

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

وزير العدل: لهذه الاسباب رُفِعَ التجميد عن مروان المبروك

:تحديث 18 21:43 2019 فيفري
وزير العدل
قال وزير العدل محمد كريم الجموسي امام نواب الشعب اليوم ان ما صودر من ممتلكات لمروان المبروك

قال وزير العدل محمد كريم الجموسي امام نواب الشعب اليوم أن ما صودر من ممتلكات لمروان المبروك داخل تونس يبقى رهن التصرف القضائي ما لم يتم الحكم فيه و ما رفع من تجميد في الخارج تم بضمان بنكي من المعني بالأمر لحفظ حقوق الدولة وفق ما أوردته جريدة الشروق
وأضاف الوزير أنه يجب التمييز بين منظومة المصادرة ومنظومة استرداد الأموال المنهوبة بالخارج فكل ما تمت مصادرته يبقى قائم الذات وتقوم الحكومة بالدفاع عن مصالح الدولة فيما يتعلق بالأموال والممتلكات المصادرة بجميع الإمكانيات القانونية المتاحة ولا تمييز بين الأشخاص المصادرة اموالهم وممتلكاتهم مهما كانوا والأمر يعني بنفس الطريقة مروان المبروك وغيره من 113 الشخص الوارد ذكرهم بملحق المرسوم عدد 13لسنة 2011.

و أكد الوزير تحصل الحكومة على ضمان بنكي يضاهي أو يزيد عن قيمة الأموال المجمّدة بالخارج، وكلما أمضى المعني بالأمر التزام بتقديم ضمان بنكي يضاهي على الأقل قيمة الأموال المكتشفة حديثا فإنه يتم النظر بجدية في مطلب رفع التجميد سيما وأن ما تم الحصول عليه إلى اليوم وأن الحصول على ضمان بنكي يحفظ حق الدولة بما أن تفعيله يتم بمجرد الحصول على حكم نهائي لفائدة الدولة التونسية.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

انقاد روما الايطالي الى هزيمة مذلة أمام نظيره بودو غليمت النرويجي بنتيجة 6-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي

منذ دقائق 4

ستستفيد نحو 100 مؤسسة سياحية متضررة من تداعيات جائحة كوفيد -19، من دعم مادي وذلك في اطار برنامج "الانعاش السياحي"، وفق ما أكدته الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في تونس.

منذ دقيقة 13

عبّر رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال اشرافه اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021، عن أسفه الشديد بخصوص لجوء البعض للخارج ليجد مكانا فقده في الداخل للأبد"، قائلا " ثم يردّدون النشيد الرسمي يقولون فلا عاش في تونس من خانها".

{}