الأكثر مشاهدة

15 15:08 2020 فيفري

أكدت مصادر مطلعة لـ"الديوان أف أم" أن رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ قام بتغييرات جذرية على رأس وزارات السيادة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزير العدل: لهذه الاسباب رُفِعَ التجميد عن مروان المبروك

:تحديث 18 21:43 2019 فيفري
وزير العدل
قال وزير العدل محمد كريم الجموسي امام نواب الشعب اليوم ان ما صودر من ممتلكات لمروان المبروك

قال وزير العدل محمد كريم الجموسي امام نواب الشعب اليوم أن ما صودر من ممتلكات لمروان المبروك داخل تونس يبقى رهن التصرف القضائي ما لم يتم الحكم فيه و ما رفع من تجميد في الخارج تم بضمان بنكي من المعني بالأمر لحفظ حقوق الدولة وفق ما أوردته جريدة الشروق
وأضاف الوزير أنه يجب التمييز بين منظومة المصادرة ومنظومة استرداد الأموال المنهوبة بالخارج فكل ما تمت مصادرته يبقى قائم الذات وتقوم الحكومة بالدفاع عن مصالح الدولة فيما يتعلق بالأموال والممتلكات المصادرة بجميع الإمكانيات القانونية المتاحة ولا تمييز بين الأشخاص المصادرة اموالهم وممتلكاتهم مهما كانوا والأمر يعني بنفس الطريقة مروان المبروك وغيره من 113 الشخص الوارد ذكرهم بملحق المرسوم عدد 13لسنة 2011.

و أكد الوزير تحصل الحكومة على ضمان بنكي يضاهي أو يزيد عن قيمة الأموال المجمّدة بالخارج، وكلما أمضى المعني بالأمر التزام بتقديم ضمان بنكي يضاهي على الأقل قيمة الأموال المكتشفة حديثا فإنه يتم النظر بجدية في مطلب رفع التجميد سيما وأن ما تم الحصول عليه إلى اليوم وأن الحصول على ضمان بنكي يحفظ حق الدولة بما أن تفعيله يتم بمجرد الحصول على حكم نهائي لفائدة الدولة التونسية.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

الرقم بالكاد يمكن تصديقه إذ لا يمكن تصوره حيث اضطر 500،000 طفل إلى الفرار من منازلهم منذ 1 ديسمبر 2019 في منطقة إدلب (شمال غرب سوريا) ومعهم ، 300000 شخص معظمهم من النساء.

منذ 3 ساعات

تصدرت المطالب ذات الخلفية الاجتماعية والاقتصادية مقدمة الشعارات المرفوعة من قبل المحتجين طيلة شهر جانفي 2020، بنسبة ناهزت 37 بالمائة من جملة المطالب، وفق ما كشفه تقرير منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية حول الاحتجاجات الجماعية والانتحار والعنف.

منذ 4 ساعات

تعقد منظمة الدفاع عن المستهلك يومي 13 و14 مارس القادم مؤتمرها الانتخابي السابع تحت شعار "استهلك تونسي" لانتخاب مكتب تنفيذي جديد متكون من 15 عضوا.

{}