الأكثر مشاهدة

06 13:30 2020 أفريل

تلقت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس اليوم الاثنين 6 افريل 2020نتائج دفعة جديدة من معهد باستور تضم 63 تحليل تقصّي فيروس "كورونا" من بينها التحاليل المجراة على الإطارات الطبية وشبه الطبية بمستشفى الحبيب بورقيبة، و كانت جميعها سلبية، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحّة علي العيادي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

وزير الفلاحة: إعداد خطة وطنية لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب خلال صائفة 2019

:تحديث 13 11:56 2019 أوت
وزير الفلاحة سمير الطيب
أعلن وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب اليوم الاثنين عن إعداد خطة وطنية لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب خلال صائفة 2019 تتمثل في برنامج استعجالي لتخفيف وطأة الاضطرابات يشمل 122 تدخلا بكلفة 103 مليون دينار.

أعلن وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب اليوم الاثنين عن إعداد خطة وطنية لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب خلال صائفة 2019 تتمثل في برنامج استعجالي لتخفيف وطأة الاضطرابات يشمل 122 تدخلا بكلفة 103 مليون دينار.

وبين الطيب أن هذه التدخلات تتمثل في استغلال المياه الجوفية المتاحة عبر حفر 66 بئر عميقة ومد قنوات جلب وتوزيع وتجديد التجهيزات ومواصلة إنجاز المشاريع التي شهدت تعطيلات سواء جراء إشكاليات عقارية أو اعتراض مواطنين أو إشكاليات مع المقاولات المكلفة بالإنجاز.

وبالنسبة لخطة التزود بالماء الصالح للشرب عبر المجامع المائية خلال صائفة 2019 فإنها شملت 234 مشروعا لتزويد 269 ألف ساكن.
كما تم إعداد استراتيجية لتخصيص كميات الري بصفة منظمة نسبيا على مدى 7 سنوات تكمن من برمجة الاستغلال الفلاحي للأمطار على مدى متوسط من خلال تخزين كميات خلال السنوات الممطرة واستغلال الموارد المائية المتوفرة بسدود أقصى الشمال.

وأشار سمير الطيب إلى أن سنة 2018 أفضل من سابقاتها فيما يتعلق بالاضطرابات المسجلة في التزود بالماء الصالح للشرب معربا عن أمله في تجاوز مختلف الصعوبات خلال فترة الذروة الصيفية للاستهلاك.

من جهته قال كاتب الدولة للموارد المائية والصيد البحري عبد الله الرابحي إن مستوى مخزون السدود بلغ إلى حد اليوم مليار و627 متر مكعب مسجلا ارتفاعا يقدر ب 100 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

كشف وزير الصحة عبد اللطيف المكي خلال جلسة استماع له صباح اليوم الأربعاء من قبل لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بالبرلمان أن تونس تعمل على إرساء مستشفيات ميدانية تتوفر على حد معقول من التجهيزات الصحية استعدادا لأي سيناريو كارثي رغم أن حظوظ وقوع ذلك تعد ضعيفة، على حد تعبيره.

منذ 39 دقيقة

أعلنت هواوي عن نتائجها المالية المدققة لعام 2019 ونشرت تقريرها السنوي الذي كشف عن متابعة تحقيق أداء تجاري مميز رغم استمرار الضغوطات الخارجية، حيث بلغت عوائد مبيعاتها في جميع أنحاء العالم 123 مليار دولار أمريكي لعام 2019 بزيادة 19.1% سنوياً. وبلغ صافي أرباح الشركة 9 مليار دولار أمريكي، وتجاوزت التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية ما قيمته 13.1 مليار دولار أمريكي بزيادة سنوية بلغت 22.4%.

منذ ساعة

صدر بالرائد الرسمي بتاريخ 6 افريل 2020 قرار وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية يتعلق بتحديد سعر الماء الصالح للشراب.

{}