الأكثر مشاهدة

21 15:08 2020 جانفي

قررت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الثلاثاء معاقبة  حمدي القصراوي بإعفائه من مهامه كمدرب لحراس منتخب الاواسط .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزير الفلاحة: إعداد خطة وطنية لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب خلال صائفة 2019

:تحديث 13 11:56 2019 أوت
وزير الفلاحة سمير الطيب
أعلن وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب اليوم الاثنين عن إعداد خطة وطنية لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب خلال صائفة 2019 تتمثل في برنامج استعجالي لتخفيف وطأة الاضطرابات يشمل 122 تدخلا بكلفة 103 مليون دينار.

أعلن وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب اليوم الاثنين عن إعداد خطة وطنية لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب خلال صائفة 2019 تتمثل في برنامج استعجالي لتخفيف وطأة الاضطرابات يشمل 122 تدخلا بكلفة 103 مليون دينار.

وبين الطيب أن هذه التدخلات تتمثل في استغلال المياه الجوفية المتاحة عبر حفر 66 بئر عميقة ومد قنوات جلب وتوزيع وتجديد التجهيزات ومواصلة إنجاز المشاريع التي شهدت تعطيلات سواء جراء إشكاليات عقارية أو اعتراض مواطنين أو إشكاليات مع المقاولات المكلفة بالإنجاز.

وبالنسبة لخطة التزود بالماء الصالح للشرب عبر المجامع المائية خلال صائفة 2019 فإنها شملت 234 مشروعا لتزويد 269 ألف ساكن.
كما تم إعداد استراتيجية لتخصيص كميات الري بصفة منظمة نسبيا على مدى 7 سنوات تكمن من برمجة الاستغلال الفلاحي للأمطار على مدى متوسط من خلال تخزين كميات خلال السنوات الممطرة واستغلال الموارد المائية المتوفرة بسدود أقصى الشمال.

وأشار سمير الطيب إلى أن سنة 2018 أفضل من سابقاتها فيما يتعلق بالاضطرابات المسجلة في التزود بالماء الصالح للشرب معربا عن أمله في تجاوز مختلف الصعوبات خلال فترة الذروة الصيفية للاستهلاك.

من جهته قال كاتب الدولة للموارد المائية والصيد البحري عبد الله الرابحي إن مستوى مخزون السدود بلغ إلى حد اليوم مليار و627 متر مكعب مسجلا ارتفاعا يقدر ب 100 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

ابرز اخبار الاربعاء 22 جانفي 2020

منذ 5 ساعات

أعرب السفير التونسي في إيطاليا معز السيناوي في رسالة موجهة إلى رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي إليزابيتا كاسيلاتي عن استنكاره الشديد بعد الحادثة التي أقدم عليها النائب ماتيو سالفيني تجاه عائلة تونسية مقيمة في مدينة بولونيا الإيطالية وتعمده امس رن جرس منزل العائلة لسؤالها ان كانت متورطة في تجارة المخدرات.

منذ 7 ساعات

ارتفع عدد الوفيات بسبب سلالة جديدة من فيروس كورونا في الصين إلى 17 حالة، اليوم الأربعاء، كما تأكدت إصابة أكثر من 540 شخصا، مما زاد المخاوف من العدوى التي يشتبه أنها نتجت عن التجارة غير المشروعة في الحياة البرية.

{}