الأكثر مشاهدة

منذ 19 ساعة

أكدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية في تصريح للديوان أف أم أنه تم السماح للباخرة الفرنسية Méditerranée القادمة من مرسيليا بالدخول بعد إيقافها في منطقة الانتظار قبالة ميناء حلق الوادي وعلى متنها 1270 مسافر وذلك على إثر ثبوت إصابة 8 من بين أفراد طاقم الباخرة.

على المباشر

ساعة سعيدة
سويعة 🕘.. اما Special 🤩 كل مايهم العايلة 🤗، نعطيو الكار لقضية الدار 🌽🥕🥔نحكيو اخبار 🗞️📰وندللوها هي المرا الحرة والمقدية 💆🧚 بحكايات و معلومات جديدة 📝 من الاثنين للخميس من 9 لل10 مع شيماء في ساعة سعيدة ⏰
تنشيط شيماء بركوس
وطنية

وزير الفلاحة: إعداد خطة وطنية لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب خلال صائفة 2019

:تحديث 13 11:56 2019 أوت
وزير الفلاحة سمير الطيب
أعلن وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب اليوم الاثنين عن إعداد خطة وطنية لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب خلال صائفة 2019 تتمثل في برنامج استعجالي لتخفيف وطأة الاضطرابات يشمل 122 تدخلا بكلفة 103 مليون دينار.

أعلن وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب اليوم الاثنين عن إعداد خطة وطنية لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب خلال صائفة 2019 تتمثل في برنامج استعجالي لتخفيف وطأة الاضطرابات يشمل 122 تدخلا بكلفة 103 مليون دينار.

وبين الطيب أن هذه التدخلات تتمثل في استغلال المياه الجوفية المتاحة عبر حفر 66 بئر عميقة ومد قنوات جلب وتوزيع وتجديد التجهيزات ومواصلة إنجاز المشاريع التي شهدت تعطيلات سواء جراء إشكاليات عقارية أو اعتراض مواطنين أو إشكاليات مع المقاولات المكلفة بالإنجاز.

وبالنسبة لخطة التزود بالماء الصالح للشرب عبر المجامع المائية خلال صائفة 2019 فإنها شملت 234 مشروعا لتزويد 269 ألف ساكن.
كما تم إعداد استراتيجية لتخصيص كميات الري بصفة منظمة نسبيا على مدى 7 سنوات تكمن من برمجة الاستغلال الفلاحي للأمطار على مدى متوسط من خلال تخزين كميات خلال السنوات الممطرة واستغلال الموارد المائية المتوفرة بسدود أقصى الشمال.

وأشار سمير الطيب إلى أن سنة 2018 أفضل من سابقاتها فيما يتعلق بالاضطرابات المسجلة في التزود بالماء الصالح للشرب معربا عن أمله في تجاوز مختلف الصعوبات خلال فترة الذروة الصيفية للاستهلاك.

من جهته قال كاتب الدولة للموارد المائية والصيد البحري عبد الله الرابحي إن مستوى مخزون السدود بلغ إلى حد اليوم مليار و627 متر مكعب مسجلا ارتفاعا يقدر ب 100 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 27 دقيقة

ينتظر ان تعلن الحكومة خلال الأيام القادمة مخطط الإنقاذ الاقتصادي والاجتماعي والذي يتضمن 50 اجراء يحملون طابعا جبائيا وماليا ويتوزعون على 8 محاور كبرى وتهدف الى تنشيط الاستثمار ودعم المؤسسات الناشئة ودعم الجانب الاجتماعي مقاومة الفقر الى جانب تعصير الاجارة الجبائية وترشيد الأموال نقدا ومقاومة التهرّب الجبائي وتطوير الإدارة وفق ما أعلنه وزير المالية نزار يعيش.

منذ ساعة

قال وزير الشباب و الرياضة احمد قعلول خلال مداخلته في قناة اون سبورت المصرية مساء امس الثلاثاء أن الحكومة ستدرس امكانية استقبال عدد محدود من الجماهير لحضور نهائي دوري ابطال افريقيا في صورة اقامته في تونس .

منذ ساعة

يستأنف معرض صفاقس الدولي اليوم الأربعاء 15 جويلية 2020 نشاطه في دورة استثنائية ووفق "برتوكول صحي" مستحدث للمعارض والصالونات وإجراءات جديدة تتكيف وتتأقلم مع الوضع الوبائي العام للبلاد.

{}