الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

وزير الفلاحة: إعداد خطة وطنية لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب خلال صائفة 2019

:تحديث 13 10:56 2019 أوت
وزير الفلاحة سمير الطيب
أعلن وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب اليوم الاثنين عن إعداد خطة وطنية لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب خلال صائفة 2019 تتمثل في برنامج استعجالي لتخفيف وطأة الاضطرابات يشمل 122 تدخلا بكلفة 103 مليون دينار.

أعلن وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب اليوم الاثنين عن إعداد خطة وطنية لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب خلال صائفة 2019 تتمثل في برنامج استعجالي لتخفيف وطأة الاضطرابات يشمل 122 تدخلا بكلفة 103 مليون دينار.

وبين الطيب أن هذه التدخلات تتمثل في استغلال المياه الجوفية المتاحة عبر حفر 66 بئر عميقة ومد قنوات جلب وتوزيع وتجديد التجهيزات ومواصلة إنجاز المشاريع التي شهدت تعطيلات سواء جراء إشكاليات عقارية أو اعتراض مواطنين أو إشكاليات مع المقاولات المكلفة بالإنجاز.

وبالنسبة لخطة التزود بالماء الصالح للشرب عبر المجامع المائية خلال صائفة 2019 فإنها شملت 234 مشروعا لتزويد 269 ألف ساكن.
كما تم إعداد استراتيجية لتخصيص كميات الري بصفة منظمة نسبيا على مدى 7 سنوات تكمن من برمجة الاستغلال الفلاحي للأمطار على مدى متوسط من خلال تخزين كميات خلال السنوات الممطرة واستغلال الموارد المائية المتوفرة بسدود أقصى الشمال.

وأشار سمير الطيب إلى أن سنة 2018 أفضل من سابقاتها فيما يتعلق بالاضطرابات المسجلة في التزود بالماء الصالح للشرب معربا عن أمله في تجاوز مختلف الصعوبات خلال فترة الذروة الصيفية للاستهلاك.

من جهته قال كاتب الدولة للموارد المائية والصيد البحري عبد الله الرابحي إن مستوى مخزون السدود بلغ إلى حد اليوم مليار و627 متر مكعب مسجلا ارتفاعا يقدر ب 100 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .