الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

وزير الفلاحة: لا يوجد نقص في الأعلاف

23 19:34 2024 جانفي
وزير الفلاحة: لا يوجد نقص في الأعلاف
نفى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، عبد المنعم بلعاتي، الثلاثاء، ما يروّج من اخبار عن وجود نقص كبير في الاعلاف

وقال الوزير "ما يتداول عن وجود نقص كبير في الاعلاف غير صحيح خاصة وان التحريات التي قامت بها الوزارة في عديد الولايات تؤكد ان الدولة تضخ كميات من الاعلاف تفوق ب50 او 60 بالمائة من الحاجيات".

واوضح الوزير، على هامش زيارته الميدانية الى ولاية نابل، "ان التحريات بينت، كذلك، ان عددا من المربين يتحيلون ويتعمدون المغالطة للحصول على حصص اكبر من الاعلاف عبر تقديم ارقام غير صحيحة عن عدد الرؤوس التي يمتلكونها او تسجيلها باسم المربي وافراد عائلته او اقاربه ويتعمدون احتكار المواد العلفية بما يؤدي الى فقدانها في السوق والى المضاربة بها".

وشدّد بلعاتي في هذا الصدد بقوله: "سنتصدى للمحتكرين والمتحيلين وسنسترجع كل الحصص التي تحصلوا عليها دون وجه حق" مجددا شكره للمسؤولين الجهويين ولهياكل المراقبة وللوحدات الامنية التي " تساندنا في مقاومة الاحتكار والغش".

يذكر انه تم  احداث الديوان الوطني للاعلاف بمقتضى الامر عدد 25 لسنة 2024 مؤرخ يوم 10 جانفي 2024 الذي صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية ليوم 10 جانفي 2024 والذي يضبط ايضا تنظيمه الإداري والمالي وطرق تسييره.

وتخضع هذه المؤسسة، التي لا تكتسي صبغة إدارية، الى إشراف وزارة الفلاحة ويسير شؤونها مجلس إدارة يرأسه رئيس مدير عام يعيّن بأمر (من قبل رئيس الدولة).

وسيتولى الديوان الوطني للأعلاف خاصة المساهمة في ضبط الاستراتيجيات الوطنية والقطاعية للنهوض بالموارد العلفية وحوكمة التصرف فيها وضبط وتوفير الحاجيات السنوية من الموارد العلفية للقطيع وإنتاج وتوريد وتوزيع الموارد العلفية والاتجار فيها الى جانب تكوين المخزونات الاحتياطية منها والقيام بكل التدخلات الضرورية لتعديل السوق. كما عهدت اليه مهام المساهمة في إنجاز الدراسات الفنية والاقتصادية المتعلقة بمنظومة الأعلاف بما في ذلك تقديرات كلفة الإنتاج. وتجدر الإشارة الى انه تمت المحافظة على الديوان الوطني لتربية الماشية والاعلاف كهيكل عمومي تابع لوزارة الفلاحة كان في السابق يعنى بمسالة الاعلاف.

المصدر: وات

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الخميس بقصر قرطاج، سفير مملكة البحرين بتونس عبد العزيز محمد عبد الله العيد

منذ دقيقة 17

احتضنت العاصمة الإيطالية روما اليوم الخميس الاجتماع التنسيقي الدولي بحضور وزراء الداخلية في إيطاليا وتونس والجزائر وليبيا وعدد من المسؤولين الأمنيين ، وذلك لمناقشة التعاون حول مواضيع الحدود والهجرة غير النظامية

منذ ساعة

نفذ صباح اليوم الخميس 3 ماي اطارات واعوان المركب الشبابي بالمتلوي وقفة احتجاجية