الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

وزير الفلاحة :"القادم أسوأ ...وهذه السنة أفضل من السنوات القادمة "

:تحديث 16 14:55 2023 أكتوبر
وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري
قال وزير الفلاحة عبد المنعم بالعاتي إن الوضع المائي سيء جدا في ظل التغيرات المناخية متابعا بالقول :"القادم أسوأ وهذه السنة أفضل من السنوات القادمة " وفق قوله خلال إفتتاحه لورشة عمل للإحتفال بيوم الأغذية العالمي تحت شعار المياه هي الحياة، المياه هي الغذاء

وأضاف وزير الفلاحة أن ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف تسبب في تبخر حوالي 900 ألف متر مكعب من المياه بالسدود مؤكدا أن الوزارة تعمل من خلال استراتيجية الفلاحة التونسية لسنة 2050 على توفير مياه الشرب عبر محطات التحلية لمياه البحر.

وفيما يتعلق بالانتاج الفلاحي، بين وزير الفلاحة أن صابة الحبوب لهذه السنة قدرت ب 0.3 مليون طن فقط بسبب الجفاف مشيرا إلى تعويل الوزارة على المياه المستعملة المعالجة لفائدة الفلاحة والتي يتوفر منها حاليا ما يقارب ال 350 مليون متر مكعب .

وشدد وزير الفلاحة على سعي الوزارة لإيجاد الحلول اللازمة لتوفير مياه الشرب وكل ما يتعلق بتطوير الإنتاج الفلاحي مذكرا أن جميع القرارات التي تم إتخاذها بخصوص الوقوف إلى جانب الدول المتضررة من التغير المناخي تبقى حبرا على ورق .

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 5

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 5

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .