الأكثر مشاهدة

01 12:42 2020 أفريل

تمكن أعوان مركز الحرس البحري باللواتة شمال ولاية صفاقس من إنقاذ 42 مهاجراً غير شرعي من دول افريقيا جنوب الصحراء وفق ما أفاد به مصدر امني للديوان اف ام.

على المباشر

100 ٪ ﺗﻮﻧﺴﻲ
ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ 100 ٪ ﺗﻮﻧﺴﻲ ﻳﺸﺠﻊ ﺑﺎش ﺗﺴﺘﻬﻠﻚ اﻟﻤﻨﺘﻮﺟﺎت اﻟﺘﻮﻧﺴﻴﺔ و ﻳﺰرع اﻟﻮﻋﻲ ﻓﻲ ﻋﻘﻠﻴﺔ اﻟﺘﻮاﻧﺴﺔ ﻣﻊ ﺑﺮﺷﺎ ﻓﻘﺮات ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ و ﻣﺴﺎﺑﻘﺎت ﻣﻦ ﺗﻘﺪﻳﻢ
تنشيط سند عمار
وطنية

وزير المالية يكشف عن قيمة الأموال و الأرصدة المصادرة من ''بن علي'' وعائلته

:تحديث 18 22:26 2019 فيفري
بن علي
قال وزير المالية التونسي رضا شلغوم،اليوم الإثنين، إن إجمالي قيمة

قال وزير المالية التونسي رضا شلغوم،اليوم الإثنين، إن إجمالي قيمة الأرصدة البنكية والسيولة النقدية وعائدات الأملاك المصادرة من الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، وعائلته، بلغ 1.4 مليار دينار (نحو 450 مليون دولار)

وخلال جلسة حوار في البرلمان مع الحكومة حول ملف الأموال المصادرة، أوضح شلغوم أنه تمت مصادرة "368 مليون دينار (118 مليون دولار) أرصدة بنكية وسيولة نقدية، و770 مليون دينار (248 مليون دولار) عائدات شركات مصادرة، و238 مليون دينار (76 مليون دولار) عائدات عقارات، و28 مليون دينار (9 ملايين دولار) عائدات أخرى".

وأضاف أن "1.3 مليار دينار (420 مليون دولار) من قيمة المبيعات للأملاك المصادرة وجّهت لفائدة الموازنة العامة للدولة".

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

كشفت مصادر صحية إيطالية عن تسجيل أول حالات شفاء من فيروس كورونا عن طريق استخدام بلازما دم محملة بالأجسام المضادة لأشخاص تعافوا من الوباء.

منذ 16 دقيقة

فنّد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال استقباله اليوم وفدا عن اتحاد الأعراف بقيادة رئيس المنظمة سمير ماجول ما يتم تداوله حول المصادرة، مبيّنا أن القضاء وحده، والقضاء المستقل، هو الذي يجب أن يتولى النظر في هذه الملفات ، على حد ما ورد في نص بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

منذ ساعة

أعلن مدير الديبلوماسية العامة والإعلام بوزارة الشؤون الخارجية بوراوي الإمام، اليوم الجمعة، عن وفاة 40 تونسيا بفيروس كورونا في فرنسا ووفاة 5 آخرين في إيطاليا.

{}