الأكثر مشاهدة

20 06:38 2019 سبتمبر

يكون طقس اليوم الجمعة أحيانا كثيف السحب مع خلايا رعدية محلية تكون مصحوبة بأمطار بالشمال و الوسط و تشمل الجنوب بعد الظهر مع تساقط البرد و ظهور الصواعق بأماكن محدودة

على المباشر

وطنية

وزير النقل:لا نية للترفيع في اسعار الاشتراكات المدرسية والجامعية

20 07:10 2019 أوت
وزير النقل:لا نية للترفيع في اسعار الاشتراكات المدرسية والجامعية
قال وزير النقل هشام بن أحمد إنه لا نية للترفيع في اسعار الاشتراكات المدرسية والجامعية لهذه السنة مضيفا أنه سيتم وضع رقم اخضر على ذمة المواطنين لعرض مشاغلهم في الغرض وفق قوله خلال إشرافه أمس الاثنين على جلسة عمل لمتابعة استعدادات وزارة النقل للعودة المدرسية والجامعية 2019- 2020

وشدد وزير النقل  ضرورة احكام الاستعداد للموسم الدراسي الجديد 2019- 2020، داعيا المديرين الجهويين الى المبادرة بالتنسيق مع السادة الولاة الى توفير كافة ضمانات انجاح العودة المدرسية والجامعية.
كما أوصى وزير النقل بضرورة التحلي بالجاهزية الكاملة لهذا الموعد وحسن التنسيق بين الإدارات والشركات الجهوية للنقل البري ووزارات النقل والتربية والداخلية في تنفيذ البرامج المعدة للغرض في الآجال المحددة مع الحرص على تدعيم وسائل المراقبة. 
ويشار  الى انه من المتوقع أن يبلغ عدد الاشتراكات المدرسية والجامعية على خطوط الشركات الوطنية والجهوية للنقل خلال السنة الدراسية 2019-2020 حوالي417 ألف مشترك مقابل حوالي 395 ألف مشترك بالنسبة للسنة الدراسية المنقضية أي بنسبة زيادة بحوالي 5,6.%.
ويمثّل النقل المدرسي حوالي 46% من مجموع المسافرين المنقولين، والأسطول الجاهز للاستغلال المتوقع ليوم 17 سبتمبر 2019 حوالي 3352 حافلة. 
أما الأسطول المخصص لنقل الطلبة فيصل عدده الى حوالي 2006 حافلة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

عبّر حافظ خليف رئيس القائمة المستقلة المنظار المترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 1 عن ضرورة تشجيع الدولة للشباب لاستغلال الأراضي الاشتراكية الخصبة بتسهيل الإجراءات الإدارية واحداث مناطق صناعية للحد من ارتفاع نسبة البطالة.

منذ ساعة

أعلنت قناة الدوري والكأس القطرية عن نقلها لمواجهة النادي الصفاقسي والشبيبة القيروانية بالقيروان بعد غد الثلاثاء في إطار الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ ساعتين

عبر عدد من متساكني كل من طريقي الأفران والعين بصفاقس عن امتعاضهم من الانقطاع المفاجئ للتيار الكهرباء مساء اليوم الأحد وفق ما صرحوا به للديوان أف أم.

{}