الأكثر مشاهدة

19 16:21 2021 سبتمبر

تمكنت الوحدات الأمنية بمدينتي القصرين و تالة من إلقاء القبض على 57  شخصا أغلبهم نساء و أطفال ورضع ينحدرون من دول افريقيا جنوب الصحراء

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزير النقل: موفى جولية القادم سيتم تشغيل القطار السريع ''RFR''

:تحديث 20 10:32 2021 أفريل
وزير النقل معز شقشوق
أفاد وزير النقل معز شقشوق خلال زيارة ميدانية أداها أمس لمتابعة تقدم إنجاز مسار الخط E للشبكة الحديدية السريعة RFR الذي يمتد من محطة برشلونة إلى محطة بوقطفة أنه سيتم تشغيل الخط E للشبكة الحديدية السريعة مع موفى شهر جويلية القادم .

وأكد الوزير أهمية مواصلة العمل الجاد واحترام الآجال المحددة لاستكمال انجاز بقية مكونات المشروع وتجربة عربات الشبكة الحديدية السريعة.

وعاين شقشوق مدى تقدم الأشغال التي اكتمل جزؤها المتعلق بالسكة والتجهيزات اللازمة، بعد أن توقف والاطارات المرافقة له في محطة السيدة المنوبية إثر تفقده لمقر القيادة المركزي ببرشلونة والذي يؤمّن حركة القطارات السريعة وتجهيزات الاتصالات والمراقبة عن بعد.

كما اطلع شقشوق، أيضا على بيانات قدمها ممثلو المقاولات المكلفة بإنجاز الأشغال حيث واكب مراحل التجارب التقنية والتجارب المندمجة للقطار السريع.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسيّدة اشتعلت النيران برأسها لمدة 40 ثانية دون أن تشعر بذلك.

منذ ساعات 4

أعلنت المنظمة الصحة العالمية، أن المتحورة دلتا طغت على المتحورات الثلاث الرئيسية المثيرة للقلق من كورونا في العالم التي باتت تشكل الآن نسبة صغيرة جداً من العينات التي يتم فحصها.

منذ ساعات 4

أكّد فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بمؤسسة التلفزة التونسية في بيان له، تعرض فريق التلفزة الوطنية بوحدة القصرين إلى حملة تنمر وتحريض بعد بث خطاب رئيس الجمهورية وما تخلله من انقطاع نتيجة الصعوبات التقنية لعدم توفر التحهيزات الضرورية للبث المباشر بسبب ضعف تجهيزات العمل لدى الوحدات الجهوية وبسبب اعلام مؤسسة التلفزة التونسية في ساعة متأخرة جدا من قبل الجهات المعنية قبيل انطلاق الكلمة بالاضافة الى ضعف التغطية بشبكة الانترنت في الجهة.

{}