الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

Diwan El Business
Diwan El Business
تنشيط
وطنية

وزير النقل :"عملية شفط الشحنة ليست صعبة والعملية ستنطلق قريبا"

:تحديث 18 14:12 2022 أفريل
625d5fa606edf625d5fa606ee2.jpg
قال وزير النقل ربيع المجيدي إن غواصي البحرية الوطنية يعملون على تحديد منافذ ربط الخراطيم أو أنابيب شفط شحنة سفينة "اكسيلو"، التي غرقت في خليج قابس، موضحا أن عملية الشفط تتعلق بالشحنة وليست بالزيوت المتسربة من محرك السفينة

وأكد وزير النقل، في تصريح لمراسل ديوان أف أم بالجهة، أن خزانات الشحنة داخل السفينة محكمة الإغلاق.  

وتابع قوله "عملية الشفط ليست صعبة ولكنها لا تحتمل الخطأ" مشيرا إلى أنه سيتم القيام بها في أقصى معايير السلامة وضوابطها والأمان للمحيط البحري ولجميع المتدخلين.

ومن المنتظر، أن تعقد خلية الأزمة المكونة لمتابعة هذه الحادثة اجتماعا لإصدار قرارات على ضوء ما تمت معاينه إلى حد الآن ودرس جميع الفرضيات، وفق المصدر ذاته.

وأضاف المجيدي أن هناك فرق عمل تفاضل بين العروض المطروحة للقيام بعملية الشفط وذلك حسب الإمكانيات والمعدات والخبرة والكفاءة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

تمكن أعوان المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بصفاقس، اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022، بالتنسيق مع مصالح الشرطة البلدية من حجز 5 أطنان من مادة السكر المدعم بصفاقس المدينة، كانت محملة على متن شاحنة حيث يتم ترويجها دون احترام التراتيب والقرارات المتخذة في الغرض.

منذ دقيقة 42

تمكنت فرقة الابحاث العدلية بالمنستير من تفكيك عصابة لترويج الكوكاكين تنشط بين مدينة القصرين و المدن الساحلية وحجز 20 غ من مخدر الكوكايين وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم اقليم الحرس الوطني بالمنستير كمال شهب اليوم الجمعة لمراسل الديوان بالجهة.

منذ دقيقة 50

خصّص اجتماع انعقد اليوم الجمعة بين وزيرة المالية و أعضاء من المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل لعرض ومناقشة أهمّ الإجراءات المقترحة ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2023. كما تم خلال الاجتماع التطرق إلى جملة من المسائل المتعلّقة بالظرف الاقتصادي والضغوطات التي تعرفها الماليّة العموميّة في الفترة الحاليّة.