الأكثر مشاهدة

17 22:56 2020 فيفري

أعلن حارس مرمى نادي ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق، اعتزامه رسميا الترشح لرئاسة اتحاد كرة القدم الإسباني.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزير الداخلية الايطالي الأسبق يقوم برنّ منزل مهاجر تونسي ويسأله إذا كان تاجر مخدرات أم لا

:تحديث 22 13:40 2020 جانفي
وزير  الداخلية الايطالي الأسبق يقوم برنّ منزل مهاجر تونسي ويسأله إذا كان تاجر مخدرات أم لا
عبّر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية في بيان له اليوم الاربعاء عن سخطه إزاء ما قام به وزير الداخلية الإيطالي الأسبق ماتيو سالفيني وزعيم حزب الرابطة من تنمّر وعدوانية إزاء صورة المهاجر التونسي في إيطاليا .

 

وقام سالفيني في حركة تنم عن الكراهية أمس الثلاثاء برنّ جرس منزل مهاجر تونسي مقيم ببولونيا (إيطاليا) وسأله عما إذا كان تاجر مخدرات أم لا .

وأكد المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية أن هذه الحركة الاستعراضية الشعبوية  تأتي في سياق تنامي كراهية الأجانب وتحديدا التونسيين منهم في الخطابات والسياسات التي ينتهجها اليمين المتطرف في ايطاليا، حيث بات المهاجرون أكثر فأكثر كبش محرقة للتحشيد الانتخابي لسيئ الذكر سالفيني.

وعبر المنتدى عن استعداده لتقديم الدعم القانوني لكل مجهود يهدف الى التتبع القانوني لما قام به سالفيني امام المحاكم الإيطالية او المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان مطالبا السلطات التونسية بالدفاع عن كرامة التونسيات والتونسيين أينما كانوا في ظل تنامي مظاهر العنصرية والكراهية في أوروبا وخاصة إيطاليا.

 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة

قال رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ بمناسبة إعلانه عن تركيبته الحكومية الليلة الأربعاء 9 فيفري 2020، ان 'فترة المشاورات رغم صعوباتها و تعقيداتها المفهومة كانت حالة ديمقراطية راقية اظهر فيها الجميع درجة عالية من المسؤولية وانتهت بتغليب مصلحة تونس و التواضع للوطن'

منذ 22 دقيقة

اعلن المكتب التنفيذي لحركة النهضة اليوم الأربعاء 19 فيفري 2020 عقب لقاء جمع رئيس الحركة راشد الغنوشي برئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ،ان الحركة ستشارك في حكومة الياس الفخفاح و ستمنحها الثقة

منذ 56 دقيقة

اعلن رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ الليلة الأربعاء عن تركيبته الحكومية و التي تضم الاسماء الاتي ذكرها

{}