الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

وسام السعيدي يدعو إلى عقد حوار وطني حول المصالحة الوطنية الشاملة

:تحديث 21 20:47 2017 مارس
دعا المحامي والناشط السياسي
دعا المحامي والناشط السياسي وسام السعيدي، خلال حضوره في برنامج "هنا تونس" بإذاعة الديوان، إلى عقد حوار وطني حول المصالحة الوطنية الشاملة.

وقال السعيدي إن هناك إجماعا وطنيا على المصالحة ولكن الخلاف حول كيفية إجرائها موضحا أن هناك مستويين لتناول هذه المسألة الأول قانوني والثاني سياسي.

وأضاف أنه على المستوى القانوني يوجد قانون العدالة الانتقالية معتبرا أن التلويح بمشروع قانون للمصالحة هو محاولة للالتفاف على مسار العدالة الانتقالية ومشيرا إلى أن جميع محاولات الالتفاف على هذا المسار قد فشلت.

وبيّن أنه سياسيا هناك رؤية تقوم على عملية تدقيق وتحميل الأطراف المعنية مسؤوليتها مبرزا أن معجب بتجربة جنوب افريقيا في هذا المجال وداعيا إلى عقد حوار وطني في هذا الشأن.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 32

قال وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه إنه سيقدم مقترحات لمسؤولين لبنانيين يوم الأحد بهدف تهدئة التوتر بين جماعة حزب الله والكيان المحتل ومنع نشوب حرب

منذ دقيقة 40

تدور اليوم الاحد جملة من المقابلات الهامة في مختلف البطولات الاوروبية 

منذ ساعة

قال أمين مال اتحاد الناشرين التونسيين وعضو الهيئة المديرة، بيرم مرزوق في مداخلة له صباح اليوم الأحد في برنامج "ويكاند عالكيف"، إن الدورة ال38 لمعرض تونس الدولي للكتاب كانت دورة استثنائية ونجحت على المستوى التنظيمي ولكن تخللتها بعض الإخلالات لا سيما على مستوى الدعاية