الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

وسام جبارة : أطالب بمحاكمة عادلة و عدم هرسلتي

:تحديث 13 16:05 2021 جويلية
وسام جبارة : أطالب بمحاكمة عادلة و عدم هرسلتي
يشهد موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك اليوم الثلاثاء حملة تضامنية واسعة مع الموظف ببلدية المنستير و الناشط في المجتمع المدني وسام جبارة على اثر تتبعه أمنيا أمام فرقة فرقة مقاومة الإجرام بالقرجاني بعد نشره شريط فيديو انتقد فيه الرؤساء الثلاثة جراء ما اعتبره سوء الخدمات وانعدامها في القطاع الصحي.

وقال جبارة انه نشر الفيديو عقب دخوله في حالة هستيرية بسبب عدم ايجاد حلول لأمه المصابة بكورونا حيث نقلها الى المستشفى و لم يقع اتخاذ أي اجراء معها سوى أنهم طلبوا منه شراء دواء لها و البحث عن آلة أوكسيجين على نفقته دون ايوائها في المستشفى.

وطالب جبارة بمحاكمة عادلة داعيا الى عدم هرسلته و مراعاة الجانب النفسي و المعنوي و الاجتماعي.

وكانت الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالمنستير روضة بريمة قالت  لمراسل الديوان أن النيابة العمومية بالمنستير أذنت أمس  باستدعاء الناشط بالمجتمع المدني والموظف ببلدية المنستير وسام جبارة للتحقيق معه على إثر تداول مقطع فيديو أظهر وسام في حالة تشنج موجها رسالة للرئاسات الثلاث بسبب ما اعتبره سوء خدمات وانعدامها فى القطاع الصحي جراء تفشي فيروس كورونا.

وأكدت بالريمة أن النيابة العمومية بالمنستير وجهت استدعاء أوليا إلى وسام جبارة للتحقيق معه يوم امس على خلفية نشر مقطع الفيديو لكنه لم يستجب للاستدعاء  مؤكدة أنه لم يتم ادراجه بالتفتيش.
وأشارت أن فرقة مقاومة الإجرام بمنطقة الشرطة العدلية بالقرجاني مكلفة بالبحث في الموضوع.


يذكر أن مكونات المجتمع المدني بالمنستير نفذت صباح اليوم الثلاثاء 13 جويلية 2021، تحركا احتجاجيا أمام مقر الولاية، للمطالبة بإيقاف التتبع العدلي في حق الناشط بالمجتمع المدني بالمنستير ومؤسس تنسيقية "المنستير تنزف فى صمت" وسام جبارة، على اثر نشره مقطع فيديو انتقد فيه الرؤساء الثلاثة جراء ما اعتبره سوء الخدمات وانعدامها في القطاع الصحي جراء تفشي فيروس كورونا وفق ما أكده الناشط في المجتمع المدني أسامة سكمة لديوان أف أم.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 6

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 7

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم