الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

وصفت بـ "سيارة التعذيب".. هيئة السجون: سيارات نقل المساجين "تستجيب للمواصفات العالمية"

28 19:51 2023 أفريل
وصفت بـ "سيارة التعذيب".. هيئة السجون: سيارات نقل المساجين "تستجيب للمواصفات العالمية"
أفاد الناطق الرسمي باسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح رمزي الكوكي، بأن السيارات المعدّة لنقل المساجين، والتي يتم الحديث عنها في الآونة الأخيرة (من قبل الموقوفين في ما يعرف بقضية التآمر على أن الدولة)، تم إدخالها في الخدمة منذ سنة 2018 لكونها تستجيب للمواصفات العالمية ومطابقة للمعايير الدولية

وأضاف الكوكي، في تصريح أدلى به مساء اليوم الجمعة، أنه تمّت معاينة هذا النوع من السيارات المعدة لنقل المساجين من طرف عديد المنظمات والهيئات الحقوقية، ولم يتم تسجيل أية ملاحظات بشأنها.

وكانت هيئة الدّفاع عن الموقوفين السياسيين في ما يعرف بقضيّة التآمرعلى أمن الدولة، أكدت في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنه تم تأجيل جلسة التحقيق مع المحامي والناشط السياسي محمد لزهر العكرمي (تم ايقافه في 13 فيفري الفارط ) إلى تاريخ 17 ماي 2023، "بسبب عدم توفير سيارة نقل تحترم أدنى المعايير الإنسانيّة"، مؤكدة أن منوبها رفض نقله الى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بواسطة ما وصفته بـ "سيّارة التعذيب"، وهي مجهزة بقفص حديديّ معدّ لاستقبال شخص واحد، ويتوسط الصندوق الخلفي للشاحنة.

وقال الكوكي، في تصريح سابق، إن هذا النوع من السيارات مخصّص لنقل جميع مساجين الحق العام، وليست مخصصة لنقل فئة دون غيرها، مؤكدا أنه لم يسبق مطلقا ورود أية ملاحظة أو شكاية خلال السنوات السابقة، حول ظروف نقل المودعين في هذا النوع من السيارات.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

يتميز طقس اليوم الخميس بسحب عابرة بأغلب الجهات تكون أحيانا كثيفة بالشمال والوسط مع بعض الأمطار الضعيفة والمحلية ، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي .

منذ دقيقة 49

أذنت النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بسوسة بفتح محضر عدلي من أجل الاحتكار و المضاربة غير المشروعة بعد إيقاف شخص من قبل وحدات الحرس بمدينة مساكن ضبطت لديه أطنان من العجين الغذائي ، وفق ما أفاد به الناطق باسم المحكمة وسام الشريف لديوان أف أم .

منذ دقيقة 56

تدور اليوم الخميس مباريات ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي