الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

وصول 400 مهاجر تونسي أمس الى جزيرة لامبدوزا وناشطون يطالبون بغلق الموانئ

:تحديث 02 09:14 2020 نوفمبر
مهاجرين غير نظاميين
وصل أمس الأحد 1 نوفمبر 2020 ما يزيد عن 400 مهاجر غير نظامي تونسي الى جزيرة لامبدوزا الايطالية على متن قوارب صغيرة بحسب ما نقلته صحيفة AGENZIA ITALIA الايطالية.

وأشارت الصحيفة الى أنه تم نقل جميع المهاجرين  بعد إجراء الفحوصات الأولى عليهم الى مراكز الحجر الصحي في منطقة إمبرياكولا.

وخلف خبر وصول دفعة جديدة من المهاجرين غير النظاميين حالة من الغضب في صفوف رواد مواقع التواصل الاجتماعي بايطاليا الذين طالبوا وزيرة الداخلية الايطالية، لوسيانا لامورجيس ، بغلق الموانئ  خاصة عقب عملية نيس الارهابية التي نفذها مهاجر غير نظامي تونسي وصل مؤخرا الى جزيرة لامبدوزا قبل أن يلتحق بفرنسا وينفذ الهجوم الارهابي الذي خلف 3 قتلى.

يشار الى أن حوالي 23 ألف مهاجرا غير نظامي وصلوا إلى الأراضي الإيطالية عبر جزيرة لمبيدوزا خلال السنة الجارية من بينهم 12 ألف تونسي حسب ما أوردته قناة فرانس 2 أمس السبت.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 7

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 8

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم