الأكثر مشاهدة

19 13:57 2019 أكتوبر

شهد مطار صفاقس الدولي اليوم حالة من الاحتقان في صفوف عدد من المسافرين القادمين من مطار شارل ديغول الفرنسي في رحلة انطلقت صباح اليوم بعد تأخير دام حوالي ساعات عديدة.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
وطنية

وضع بلحسن الطربلسي قيد الحبس في قضية تزوير وتبييض أموال ضمن عصابة منظمة

:تحديث 18 20:07 2019 مارس
أعلنت مصادر قضائية فرنسية اليوم الاثنين وضع صهر الرئيس التونسي السابق

أعلنت مصادر قضائية فرنسية اليوم الاثنين وضع صهر الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن على، بلحسن الطرابلسي قيد الحبس الاحترازي في مرسيليا، على خلفية توجيه تهم تزوير وتبييض أموال إليه ضمن عصابة منظمة.

وأفاد مصدر مقرب من التحقيق أن الطرابلسي قد اعتقل في مرسيليا في وقت سابق هذا الأسبوع لعلاقته بممارسات مالية مشبوهة دون إعطاء تفاصيل إضافية.

وكانت تونس قد أعلنت الأحد أنها تسعى لتسلم صهر الرئيس التونسي السابق المخلوع زين العابدين بن علي الذي تم اعتقاله في فرنسا، وهو مطلوب في بلاده بتهم احتيال.

وقال بيان لوزارة العدل التونسية إن مكتب "إنتربول تونس" أرسل إشعارا إلى الوزارة يفيد بإلقاء السلطات الفرنسية الخميس القبض على بلحسن الطرابلسي.

وذكر البيان أن الطرابلسي يواجه 17 مذكرة اعتقال محلية، إضافة إلى 43 مذكرة دولية.

وغادر رجل الأعمال الثري وشقيق ليلى، زوجة بن علي، تونس في جانفي عام 2011 عندما أطاحت الثورة بالرئيس المخلوع الذي فر إلى السعودية.

وسافر بلحسن الطرابلسي مع عائلته بطائرة خاصة إلى مونتريال حيث طلب اللجوء السياسي، لكن كندا رفضت طلبه عام 2015، ثم اختفى فيما كانت السلطات الكندية تتحضر لترحيله بعد ذلك بعام.

( أ ف ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 51 دقيقة

تراجعت النقابة العامة للحرس الوطني ببنزرت عن قرار تأمين مباراة النادي البنزرتي و النادي الصفاقسي بعد التصريحات التي أدلى بها عبد السلام السعيداني بإحدى الاذاعات الخاصة .

منذ ساعة

شرعت إدارة مجلس نواب الشعب في فتح تحقيق إداري بخصوص ما تمّ تداوله وبثّه في برنامج الحقائق الأربع على قناة الحوار التونسي حول شبهة تحيّل أحد أعوان المجلس مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة وفق القوانين المعمول بها.

منذ ساعة

قررت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تأجيل الاضراب الذي كان مقررا في مؤسسة الإذاعة التونسية يوم غد الثلاثاء الى يوم الثلاثاء 12 نوفمبر المقبل وذلك على إثر جلسة تفاوضية التأمت صباح اليوم الاثنين بمقر الإدارة العامة لتفقدية الشغل والمصالحة، جمعت وفدا عن النقابة الوطنية للصحفيين وممثلين عن مؤسسة الاذاعة التونسية، وذلك للنظر في برقية التنبيه بالإضراب الصادرة عن النقابة الوطنية للصحفيين والمتعلقة بمؤسسة الإذاعة التونسية.

{}