الأكثر مشاهدة

25 11:34 2020 نوفمبر

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس أنه تم بتاريخ 24 نوفمبر الحالي تم تسجيل حالة وفاة و109 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك العدد الجملي للوفيات في الجهة، منذ انتشار الوباء، إلى 164 والإصابات إلى 6197 إصابة وفق بلاغ أصدرته اليوم الأربعاء

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

وضع بلحسن الطربلسي قيد الحبس في قضية تزوير وتبييض أموال ضمن عصابة منظمة

:تحديث 18 20:07 2019 مارس
أعلنت مصادر قضائية فرنسية اليوم الاثنين وضع صهر الرئيس التونسي السابق

أعلنت مصادر قضائية فرنسية اليوم الاثنين وضع صهر الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن على، بلحسن الطرابلسي قيد الحبس الاحترازي في مرسيليا، على خلفية توجيه تهم تزوير وتبييض أموال إليه ضمن عصابة منظمة.

وأفاد مصدر مقرب من التحقيق أن الطرابلسي قد اعتقل في مرسيليا في وقت سابق هذا الأسبوع لعلاقته بممارسات مالية مشبوهة دون إعطاء تفاصيل إضافية.

وكانت تونس قد أعلنت الأحد أنها تسعى لتسلم صهر الرئيس التونسي السابق المخلوع زين العابدين بن علي الذي تم اعتقاله في فرنسا، وهو مطلوب في بلاده بتهم احتيال.

وقال بيان لوزارة العدل التونسية إن مكتب "إنتربول تونس" أرسل إشعارا إلى الوزارة يفيد بإلقاء السلطات الفرنسية الخميس القبض على بلحسن الطرابلسي.

وذكر البيان أن الطرابلسي يواجه 17 مذكرة اعتقال محلية، إضافة إلى 43 مذكرة دولية.

وغادر رجل الأعمال الثري وشقيق ليلى، زوجة بن علي، تونس في جانفي عام 2011 عندما أطاحت الثورة بالرئيس المخلوع الذي فر إلى السعودية.

وسافر بلحسن الطرابلسي مع عائلته بطائرة خاصة إلى مونتريال حيث طلب اللجوء السياسي، لكن كندا رفضت طلبه عام 2015، ثم اختفى فيما كانت السلطات الكندية تتحضر لترحيله بعد ذلك بعام.

( أ ف ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

أكد التيار الديمقراطي في بيان له مساء أمس، مساندته للاحتجاجات القانونية والسلمية والمؤطّرة ، ودعمه حقّ المتظاهرين في الشغل والتنمية، دون تعطيل مرافق الدولة وسير عمل المؤسسات الاقتصادية منها والاجتماعية و تعطيل الانتاج او قطع الطرقات ودون الانزلاق في مربّع الفوضى والعنف واليأس والإحباط.

منذ دقيقة 45

في ما يلي أبرز الأخبار التي نشرت يوم الخميس 26 نوفمبر 2020

منذ دقيقة 45

يعقد مجلس نواب الشعب، اليوم الجمعة 27 نوفمبر 2020 بداية من الساعة التاسعة صباحا، جلسة عامة للنظر في مشروع قانون المالية التعديلي لسنة 2020.

{}