الأكثر مشاهدة

04 10:57 2021 مارس

سجلت ولاية صفاقس 4 حالة وفاة و73 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل 49 حالة شفاء من المرض وذلك من ضمن 302 تحليلا تم اجراؤها بتاريخ أمس 3 مارس 2021.

على المباشر

وطنية

وضع بلحسن الطربلسي قيد الحبس في قضية تزوير وتبييض أموال ضمن عصابة منظمة

:تحديث 18 20:07 2019 مارس
أعلنت مصادر قضائية فرنسية اليوم الاثنين وضع صهر الرئيس التونسي السابق

أعلنت مصادر قضائية فرنسية اليوم الاثنين وضع صهر الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن على، بلحسن الطرابلسي قيد الحبس الاحترازي في مرسيليا، على خلفية توجيه تهم تزوير وتبييض أموال إليه ضمن عصابة منظمة.

وأفاد مصدر مقرب من التحقيق أن الطرابلسي قد اعتقل في مرسيليا في وقت سابق هذا الأسبوع لعلاقته بممارسات مالية مشبوهة دون إعطاء تفاصيل إضافية.

وكانت تونس قد أعلنت الأحد أنها تسعى لتسلم صهر الرئيس التونسي السابق المخلوع زين العابدين بن علي الذي تم اعتقاله في فرنسا، وهو مطلوب في بلاده بتهم احتيال.

وقال بيان لوزارة العدل التونسية إن مكتب "إنتربول تونس" أرسل إشعارا إلى الوزارة يفيد بإلقاء السلطات الفرنسية الخميس القبض على بلحسن الطرابلسي.

وذكر البيان أن الطرابلسي يواجه 17 مذكرة اعتقال محلية، إضافة إلى 43 مذكرة دولية.

وغادر رجل الأعمال الثري وشقيق ليلى، زوجة بن علي، تونس في جانفي عام 2011 عندما أطاحت الثورة بالرئيس المخلوع الذي فر إلى السعودية.

وسافر بلحسن الطرابلسي مع عائلته بطائرة خاصة إلى مونتريال حيث طلب اللجوء السياسي، لكن كندا رفضت طلبه عام 2015، ثم اختفى فيما كانت السلطات الكندية تتحضر لترحيله بعد ذلك بعام.

( أ ف ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

يصوت السويسريون اليوم الأحد في استفتاء لحظر "إخفاء" الوجه في الأماكن العامة، وهو مشروع يسانده بقوة اليمين الشعبوي، غير أن هناك توقعات بأن التصويت لن يكون لصالحه.

منذ دقيقة 54

تقام اليوم الأحد 7 مارس 2021 صلاة الاستسقاء حسب التراتيب المعمول بها وبالتنسيق بين مختلف الأطراف المتدخّلة، و في إطار احترام التدابير الوقائيّة من فيروس "كوفيد 19" والالتزام بها أثناء أداء صلاة الاستسقاء ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الشؤون الدينية.

منذ ساعة

تحيي تونس اليوم الاحد 7 مارس 2021، الذكرى الخامسة لملحمة بن قردان التي تمكنت خلالها قوات الجيش والحرس والامن مسنودة باهالي بن قردان، من الاطاحة بمخططات عصابات الترهيب والتقتيل.

{}