الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

علمت الديوان اف ام، أنَّ قرارَ تعطيل العمل بالإدارات العمومية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية يأتي في إطار قطع الطريق أمام أي محاوَلة ممكِنة للعبث بالملفات الإدارية خاصة بعد أن حاولت وزير العدل بالنيابة حسناء بن سليمان اليوم إخفاء إحدى الملفّات المتعلقة بالبشير العكرمي في منزلها وقد تفطن الجيش واستعاد الملف.

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
وطنية

وضع بلحسن الطربلسي قيد الحبس في قضية تزوير وتبييض أموال ضمن عصابة منظمة

:تحديث 18 20:07 2019 مارس
أعلنت مصادر قضائية فرنسية اليوم الاثنين وضع صهر الرئيس التونسي السابق

أعلنت مصادر قضائية فرنسية اليوم الاثنين وضع صهر الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن على، بلحسن الطرابلسي قيد الحبس الاحترازي في مرسيليا، على خلفية توجيه تهم تزوير وتبييض أموال إليه ضمن عصابة منظمة.

وأفاد مصدر مقرب من التحقيق أن الطرابلسي قد اعتقل في مرسيليا في وقت سابق هذا الأسبوع لعلاقته بممارسات مالية مشبوهة دون إعطاء تفاصيل إضافية.

وكانت تونس قد أعلنت الأحد أنها تسعى لتسلم صهر الرئيس التونسي السابق المخلوع زين العابدين بن علي الذي تم اعتقاله في فرنسا، وهو مطلوب في بلاده بتهم احتيال.

وقال بيان لوزارة العدل التونسية إن مكتب "إنتربول تونس" أرسل إشعارا إلى الوزارة يفيد بإلقاء السلطات الفرنسية الخميس القبض على بلحسن الطرابلسي.

وذكر البيان أن الطرابلسي يواجه 17 مذكرة اعتقال محلية، إضافة إلى 43 مذكرة دولية.

وغادر رجل الأعمال الثري وشقيق ليلى، زوجة بن علي، تونس في جانفي عام 2011 عندما أطاحت الثورة بالرئيس المخلوع الذي فر إلى السعودية.

وسافر بلحسن الطرابلسي مع عائلته بطائرة خاصة إلى مونتريال حيث طلب اللجوء السياسي، لكن كندا رفضت طلبه عام 2015، ثم اختفى فيما كانت السلطات الكندية تتحضر لترحيله بعد ذلك بعام.

( أ ف ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أكد مصدر من فريق الترجي الرياضي التونسي لديوان أف أم اليوم الثلاثاء أن إتفاقا مبدئيا حصل مع المدرب راضي الجعايدي لتولي المقاليد الفنية للأحمر والأصفر

منذ دقيقة

نشر النائب عن ائتلاف الكرامة، سيف الدين مخلوف، تدوينة عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، قال فيها إن "جحافل من القوات الخاصّة تقتحم منزل نائب الشعب راشد الخياري ومنازل عدد من أقاربه بهدف إيقافه .."

منذ دقيقة 14

تم اليوم الثلاثاء،27 جويلية 2021، ترحيل 27 شابا تونسيا شاركوا مؤخرا في عملية هجرة سرّية وتم إيقافهم وإيوائهم بمدينة الزاوية بليبيا وفق ما أعلنته القنصلية العامة التونسية بطرابلس عبر صفحتها على الفيسبوك.

{}