الأكثر مشاهدة

13 09:46 2024 جوان

علمت ديوان اف ام اليوم الخميس ان المدافع الدولي التونسي للنادي الصفاقسي علاء غرام إتفق مع نادي شاختار دونيتسك الاوكراني للإنتقال إلى صفوفه في المركاتو الصيفي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

وفاة طبيب بالسجن: الهياكل المهنية للقطاع الصحي تطالب بفتح تحقيق

:تحديث 18 10:49 2024 مارس
وفاة طبيب بالسجن: الهياكل المهنية للقطاع الصحي تطالب بفتح تحقيق
طالبت الهياكل المهنية للقطاع الصحي من عمادات ونقابات في بيان بعد اجتماع أمس الأحد بمقر العمادة الوطنية للأطباء بفتح تحقيق حول ملابسات وظروف وفاة الدكتور محمد الحاجي طبيب مختص في الامراض النفسية نتيجة تعكر حالته الصحية من جراء الظروف المتردية للإيقاف بالسجن بولاية بنزرت مع ضرورة تحديد المسؤوليات

كما طالبت، إثر تواتر الزج بالعديد من مهني الصحة بالسجن تحفظيا دون ثبوت إدانتهم وفي علاقة مباشرة بقيامهم بواجباتهم المهنية، بالتعامل بكل تروي مع الملفات القضائية لمهني الصحة المتعلقة بأداء مهامهم نظرا لخصوصيتها التقنية وبضرورة احترام قرينة البراءة التي تفترض التحقيق معهم بحالة سراح.

وذكرت الهياكل بأن خمسة أطباء وصيدليين يقبعون داخل السجون إثر إيقافهم تحفظيا داعية إلى ضرورة الإسراع بمراجعة القوانين و النصوص ذات الصلة كما تضع وزارة الصحة أمام مسؤولياتها في الدفاع عن منظوريها أثناء أداء واجبهم.

وأعلنت عن عقد ندوة صحفية يوم الاربعاء 20 مارس 2024 على الساعة العاشرة صباحا بمقر العمادة الوطنية للأطباء بدار الطبيب بالمنار الأول تونس.

كما دعت كافة مهني الصحة الي حمل الشارة الحمراء كامل الأسبوع ابتداء من يوم الإثنين 18 مارس 2024 تعبيرا عن ''استيائهم وغضبهم''.
 


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

دعت وزارة الداخلية، في بلاغ لها المواطنين إلى اتخاذ جملة من الاحتياطات، نظرا لما قد تشهده الطرقات من حركية مرورية مكثفة بمناسبة عطلة عيد الأضحى المبارك، بهدف تجنب حوادث المرور وضمان سلامة جميع مستعملي الطريق

منذ دقيقة 40

قامت وحدات الحماية المدنية خلال الــ 24 ساعة الفارطة بتسجيل عدد 418 تدخل نجم عنه عدد 6 حالات وفاة و 345 مصاب، وتتوزع هذه التدخلات كما يلي :

منذ دقيقة 49

ميزة جديدة تطلقها بولت لمكافئة شركائها من السائقين لتقديم خدمة افضل للعملاء