الأكثر مشاهدة

18 16:43 2024 ماي

تجاوز النجم الرياضي الساحلي اليوم السبت عقبة الدور الثمن النهائي لمسابقة كأس تونس لكرة القدم

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
وطنية

وفاة طبيب بالسجن: الهياكل المهنية للقطاع الصحي تطالب بفتح تحقيق

:تحديث 18 10:49 2024 مارس
وفاة طبيب بالسجن: الهياكل المهنية للقطاع الصحي تطالب بفتح تحقيق
طالبت الهياكل المهنية للقطاع الصحي من عمادات ونقابات في بيان بعد اجتماع أمس الأحد بمقر العمادة الوطنية للأطباء بفتح تحقيق حول ملابسات وظروف وفاة الدكتور محمد الحاجي طبيب مختص في الامراض النفسية نتيجة تعكر حالته الصحية من جراء الظروف المتردية للإيقاف بالسجن بولاية بنزرت مع ضرورة تحديد المسؤوليات

كما طالبت، إثر تواتر الزج بالعديد من مهني الصحة بالسجن تحفظيا دون ثبوت إدانتهم وفي علاقة مباشرة بقيامهم بواجباتهم المهنية، بالتعامل بكل تروي مع الملفات القضائية لمهني الصحة المتعلقة بأداء مهامهم نظرا لخصوصيتها التقنية وبضرورة احترام قرينة البراءة التي تفترض التحقيق معهم بحالة سراح.

وذكرت الهياكل بأن خمسة أطباء وصيدليين يقبعون داخل السجون إثر إيقافهم تحفظيا داعية إلى ضرورة الإسراع بمراجعة القوانين و النصوص ذات الصلة كما تضع وزارة الصحة أمام مسؤولياتها في الدفاع عن منظوريها أثناء أداء واجبهم.

وأعلنت عن عقد ندوة صحفية يوم الاربعاء 20 مارس 2024 على الساعة العاشرة صباحا بمقر العمادة الوطنية للأطباء بدار الطبيب بالمنار الأول تونس.

كما دعت كافة مهني الصحة الي حمل الشارة الحمراء كامل الأسبوع ابتداء من يوم الإثنين 18 مارس 2024 تعبيرا عن ''استيائهم وغضبهم''.
 


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

قالت وزيرة الأسرة و المرأة و الطفولة و كبار السن آمال بلحاج موسى خلال مشاركتها في افتتاح الملتقى الوطني للتكوين المهني ان التمكين المهني دعامة أساسية للتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات والأسر الذي يمثّل خيارا استراتيجيّا للوزارة.

منذ دقيقة 12

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الثلاثاء في تعليق على حادث تحطم الطائرة الهليكوبتر الذي أودى بحياة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي هذا الأسبوع إن العقوبات الأمريكية أدت لتدهور سلامة الطيران

منذ دقيقة 24

أكد عضو مجلس نواب الشعب ياسين مامي وجود مشروع قانون لتنقيح المرسوم عدد 54 المتعلق بمكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال وكان قد تقدم به عدد من النواب ودعوا الى ضرورة مراجعته ومناقشته داخل المؤسسة التشريعية مشيرا الى ان عدم تمرير مشروع القانون الى الجلسة العامة يمثل دليلا واضحا على وجود محاولات لتقويضه.