الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
وطنية

وفد حكومي في زيارة إلى واشنطن.. أنا يقظ تدين "التعتيم" على البرنامج والاستراتيجية

28 11:28 2021 أفريل
انا يقظ
أفادت منظمة "أنا يقظ"، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء 28 أفريل 2021، بأنها تتابع استعدادات الوفد الحكومي الذي سيتوجه إلى واشنطن نهاية هذا الأسبوع لمناقشة برنامج تمويل الإصلاحات الاقتصادية من صندوق النقد الدولي، معبرة عن إدانتها لما أسمته بـ "التعتيم الحكومي" على البرنامج والاستراتيجية المقترحة أياما قبل السفر إلى واشنطن.

ورأت أن القرار مصيري يتعلق بسياسات من المفروض أن يتم نشرها للعموم، فضلا عن خطورة تبعات الاقتراض المتواصل على حقوق الأجيال القادمة التي لا يجب أن تتحمل السياسات الترقيعية المتبّعة من الأحزاب الحاكمة خلال السنوات الماضية أو سوء التصرف في المال العمومي.

كما عبرت المنظمة عن استغرابها من عدم تشريك منظمات المجتمع المدني في لقاءات "بيت الحكمة" للإصلاح الاقتصادي من أجل تقديم استراتيجية متكاملة من شأنها الأخذ بعين الاعتبار بالانتظارات المشروعة للشعب التونسي واقتصار هذه الاجتماعات على "النخبة" الداعمة للحكومة فقط.

وعبرت أيضا عن تخوفها من هذا البرنامج الإصلاحي ومن انعكاساته السلبية على العدالة والرعاية الاجتماعية وعلى الأزمة السيادية التي تعيشها تونس منذ سنوات، كما سجلت المنظمة تخوفها تجاه هذا البرنامج الإصلاحي الذي قالت إنه سيزيد من هيمنة الدائنين وكبار أصحاب رؤوس الأموال على حساب الطبقات الوسطى والشغيلة.

ودعت "أنا يقظ" الحكومة إلى:

نشر برنامج الإصلاحات للعموم

اعتماد التشاركية في رسم السياسات العامة وبرامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي

مزيد تكريس الشفافية في كل ما من شأنه التأثير على حقوق وواجبات المواطنين والأجيال القادمة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أبرز أخبار صفاقس ليوم أمس الأربعاء 26 جانفي 2022

منذ دقائق 8

يتميز طقس اليوم الخميس 27 جانفي 2022 في ولاية صفاقس بسحب قليلة وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 6 و13 درجة.

منذ ساعات 6

اكد مصدر أمني لمراسل الديوان بأن اعوان فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني واعوان مركز الامن العمومي بمارث تمكنوا

{}