الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

وفد روسي يزور تونس لاختيار وارسال رائدة فضاء تونسية نحو محطة الفضاء الدولية "ISS"

29 21:28 2021 جويلية
وفد روسي يزور تونس لاختيار وارسال رائدة فضاء تونسية نحو محطة الفضاء الدولية "ISS"
أعلن محمد فريخة صاحب مجمع "تلنات"، عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، مساء الخميس 29 جويلية 2021، أنه بمناسبة عيد المرأة يوم 13 اوت القادم، سيزور تونس وفد روسي كبير.

وأوضح ان الوفد سيضم دمتري رغوزين الممثل الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتعاون الدولي في مجال الفضاء، والسفير فوق العادة المفوض للاتحاد الروسي، والمدير العام لوكالة الفضاء الروسية، وسرغي كريكالوف اكبر رائد فضاء روسي (6 رحالات للفضاء) ، وذلك لإمضاء اتفاقية بين مجمع "تلنات" ووكالة الفضاء الروسية لاختيار وتدريب وارسال رائدة فضاء تونسية نحو محطة الفضاء الدولية ISS، لتكون بذلك اول رائدة فضاء افريقية وربما عربية تونسية.

وأكّد فريخة على أن هذا المشروع الذي قال إنه كان باقتراح من قيس سعيد رئيس الجمهورية خلال زيارته لـ"تالنات" يجب استغلاله على احسن وجه للترويج لصورة المرأة التونسية وصورة تونس في الخارج.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

سجلت تونس خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية تسلل أكثر من 19 ألف مجتاز لحدودها البرية من قبل مهاجرين غير نظاميين أغلبهم من افريقيا جنوب الصحراء دخل أكثر من 70 بالمائة منهم عبر الحدود الغربية للبلاد ، حسب ما صرح به المتحدث باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي لمراسل ديوان أف أم بسوسة .

منذ دقيقة 29

أكد مراسل الديوان بقابس ونقلا عن مصدر مطلع من الحماية المدنية ان وحداتها قد تدخلت لاخراج

منذ ساعة

انطلق 2200 تلميذ يدرسون بالسنة سادسة أساسي بمدارس ابتدائية تابعة للمندوبية الجهوية للتربية صفاقس 2 منذ يوم أمس السبت في اجراء مناظرة تجريبية تحاكي مناظرة الدخول للمدارس الإعدادية النموذجية ، وفق ما أفاد به مندوب التربية بصفاقس 2 ، منير دمق في تصريح لديوان أف أم .