الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

وطنية

وقفة احتجاجية أمام مقر وكالة تونس افريقيا للأنباء(صور)

:تحديث 15 12:14 2021 أفريل
وقفة احتجاجية امام مقر التاب
انطلقت ظهر اليوم الخميس، وقفة احتجاجية امام مقر وكالة تونس افريقيا للانباء بدعوة من النقابة الوطنية للحصفيين التونسيين، تنديدا باقتحام قوات الامن لمقر الوكالة و تنصيب الرئيس المدير العام الجديد بعد رفض صحفيي و موظفي الوكالة هذا التعيين على راس مؤسستهم.

ورفع الصحفيون المشاركون في الوقفة عدة شعارات "على غرر الصحافة خط أحمر ولا للتعيينات الحزبية، وحضر هذه الوقفة عدد من المنظمات الوطنية ، كماشهدت حضور الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري.

وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أدانت بشدة في بيان لها ، عملية اقتحام قوات الأمن لمقر وكالة تونس إفريقيا للأنباء يوم الثلاثاء والاعتداء بالعنف على صحفييها والعاملين بها، معتبرة أنّ اقتحام المؤسّسة يعدّ سابقة خطيرة لم تشهدها مؤسسات الإعلام العمومي في أحلك فتراتها وأنّ اقحام الامن في الشأن الإعلامي هو تجاوز خطير ومرفوض على الإطلاق.

وأكّدت النقابة في بيان لها أنّ الحكومة اختارت سياسة المرور بقوة والمواجهة بدل سياسة الحوار واعتماد معايير شفافة وواضحة في التعيينات رغم تحذير الصحفيين والتقنيين وهياكلهم النقابية في وكالة تونس افريقيا للانباء من خطورة التعيينات السياسية على رأس المؤسسات الإعلامية العمومية.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، دول الاتحاد الأوروبي إلى العمل على تبني آليات دفاعية أقوى وأكثر تكاملا، قائلا إن القارة يجب ألا تصبح تابعة للولايات المتحدة، وذلك في إطار رؤيته لاتحاد أوروبي يتمتع بمصداقية أكبر على الساحة الدولية

منذ دقيقة 15

أكدت وزيرة التربية سلوى العباسي على ضرورة وضع إستراتيجية ناجعة لتأمين الامتحانات الوطنية

منذ دقيقة 46

دخل اللاعب الدولي التونسي والظهير الايسر لنادي كان الفرنسي علي العابدي دائرة اهتمامات نادي الأهلي المصري في الفترة الأخيرة قصد انتدابه الموسم القادم وفق ماذكره الإعلامي المصري محمد فاروق على قناة ten المصرية