الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

وقفة احتجاجية لقوات الأمن الداخلي أمام مجلس النواب بباردو

:تحديث 08 12:25 2017 نوفمبر
نفذت النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بتونس اليوم الاربعاء، وقفة احتجاجية
نفذت النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بتونس اليوم الاربعاء، وقفة احتجاجية في ساحة باردو أمام مقر مجلس نواب الشعب، وذلك على "خلفية الاعتداءات المتكررة التي طالت رجال المؤسسة الأمنية منذ الثورة إلى حد اللحظة"، وفق ما صرح به الناطق الرسمي باسم النقابة يوسف الضاوي لوات.

وتتمثل أهم مطالب هذا التحرك الاحتجاجي الذي يتزامن مع شروع لجنة التشريع العام بمجلس النواب في النظر في مشروع قانون "زجر الاعتداءات على القوات الحاملة للسلاح" بالاستماع إلى عدد من ممثلي مكونات المجتمع المدني، في تجديد الدعوة إلى "سن قانون يحمي قوات الأمن الداخلي"، وفق نفس المصدر.


واعتبر الضاوي أن مشروع القانون المعروض على أنظار لجنة التشريع العام "قدّم كي لا يمرر وهو حق يراد به باطل" بحسب تعبيره، مبينا أن "هذا المشروع الذي تقدمت به سلطة الإشراف يتضمن فصولا غير دستورية تحد من الحريات العامة والخاصة وتضرب حرية العمل النقابي".


وأشار إلى النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي تقدمت بمقترح قانون دستوري يحمي الأمنيين ولا يتعارض مع الحريات وذلك بعد التشاور مع العديد من مكونات المجتمع المدني وبرعاية الاتحاد العام التونسي للشغل، مؤكدا من جهة اخرى على ضرورة صياغة قانون يجرم الاعتداءات على الأمنيين أثناء قيامهم بمهامهم و حماية عائلاتهم بالنظر إلى أن التهديدات التي تطالهم جميعا فضلا عن حل مسالة انقطاع جراية الأمني بعد استشهاده.


يذكر ان قانون زجر الاعتداءات على الامنيين، في صيغته الواردة على مكتب مجلس نواب الشعب، اثار جدلا وتجاذبا بين الأطراف السياسية ولقي رفضا لدى أغلب مكونات المجتمع المدني، خاصة في ظل إصرار الهياكل النقابية الأمنية على تمريره.




كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أكد المدير الجهوي للتجارة بمدنين حمادي الزغل أن مصالح المراقبة الاقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة بمدنين والحرس البلدي في عملية مشتركة تفطنوا إلى تعمد صاحب محل بيع مواد غذائية بالتفصيل بكوتين من مدنين الشمالية اخفاء كميات كبيرة من المواد المدعمة ببعض المستودعات المتواجدة بالمحل المذكور

منذ دقائق 4

أكد المدير العام للمركز الوطني لليقظة الدوائية ورئيس اللجنة العلمية للتلقيح دكتور رياض دغفوس عدم وجود أي دراسة إلى غاية اليوم تثبت علاقة الإصابة بالنسيان والإضطراب في الذاكرة بالتلاقيح المضادة لكورونا

منذ دقيقة 22

قال المدير العام للمركز الوطني لليقظة الدوائية ورئيس اللجنة العلمية للتلقيح دكتور رياض دغفوس في تعليقه حول الجدل القائم بخصوص الآثار الجانبية الخطيرة للقاح أسترزينيكا ،إن هذه الآثار إن لم تظهر بعد إجراء التلقيح بشهرين على أقصى تقدير فإنّها لا يمكن أن تظهر بعد ذلك