الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

وقف التعامل مع تونس..البنك الدولي يوضح

:تحديث 06 22:34 2023 مارس
64065a5ba782664065a5ba7827.jpg
بعث رئيس مجموعة البنك الدولي رسالة داخلية للموظفين حول الأحداث الأخيرة في تونس والتي تثير قلقًا عميقًا لمجموعة البنك الدولي وموظفيها موضحا أن سلامة المهاجرين والأقليات وإدماجهم يعتبر جزءًا من القيم الأساسية لمؤسستنا المتمثلة في الإدماج والاحترام ومناهضة العنصرية بجميع أشكالها وأنواعها

وقام البنك الدولي، في الوقت الراهن، بتعليق المناقشات بشكل مؤقت حول إطار الشراكة القُطْريّة للبنك الدولي مع تونس، والذي يحدد التوجهات الاستراتيجية لأنشطة العمليات في المدى المتوسط (2023-2027) مع استمرار الحوار والتواصل مع السلطات التونسية.

وقد أعربت إدارة مجموعة البنك الدولي، في بيان صادر عنها، عن ذلك بوضوح للحكومة التونسية مثمنة الخطوات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة للتخفيف من حدة الوضع.

وأكدت مجموعة البنك الدولي عملها في تونس للمساعدة في خلق حياة أفضل لجميع الأشخاص، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين أو مهاجرين.

وشدّدت على أن البنك الدولي مازال يعمل بشكل كامل في تونس من أجل شعبها و بهذه القيم.

ويشار إلى أن رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس قال، في مذكرة للموظفين، إن البنك أوقف عمله مع تونس مؤقتا بعد أن أثارت تصريحات رئيس الجمهورية بشأن المهاجرين من أفريقيا جنوب الصحراء مضايقات وأعمال عنف بدوافع عنصرية، وفق ما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

فيما نفى نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بالحاج، في تصريح لبرنامج "ديوان البزنس" لأنيس المرعي على موجات ديوان أف أم، وقف العمل مع تونس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 7

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 8

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم