الأكثر مشاهدة

14 12:36 2019 أكتوبر

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة ان الوضع الجوي يتميز، غدا الثلاثاء 15 اكتوبر 2019 ، بنزول امطار مؤقتا رعدية باغلب المناطق وتكون غزيرة ومحليا هامة بعد الظهر بالشمال والوسط.

على المباشر

Fel Local
هو الأول من نوعه كبرنامج إذاعي رياضي خاص بنادي رياضي فقط دون غيره
تنشيط كريم مقني
وطنية

وكالة السلامة المعلوماتية تحذر من برمجية خبيثة تستهدف أنظمة أندرويد

01 14:56 2019 أوت
وكالة السلامة المعلوماتية تحذر من برمجية خبيثة تستهدف أنظمة أندرويد
شددت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ضرورة الحذر من وجود برمجية خبيثة جديدة تستهدف أنظمة أندرويد و تحمل إسم

Filecoder بصدد الانتشار.

وتقوم هذه البرمجية الخبيثة في مرحلة أولى، ببعث رسائل قصيرة sms تحتوي على روابط مشبوهة يتمّ إرسالها إلى قائمة الأصدقاء المسجلين بالجهاز المستعمل.
وتتمّ الإصابة بهذه البرمجيات الخبيثةّ بمجرّد الدخول إلى هذه الروابط المشبوهة.

كما تقوم البرمجية الخبيثة Filecoder في مرحلة ثانية، بتشفير جميع المعطيات الخاصّة والملفات الموجودة بالأجهزة الذكية ليقوم القرصان في مرحلة لاحقة بطلب فدية من الضحية تتمثّل عادة في مبالغ مالية كبيرة بالعملة الإفتراضية لتمكينه من استرجاع المعطيات والملفات المشفّرة.

وأكدت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ضرورة حذف الرسائل القصيرة sms المشبوهة على الفور والتأكّد من صحّة المصدر.

ودعت إلى القيام بصفة دورية ومنتظمة بالتحيين الآلي لنظام Android وإلى عدم تحميل برمجيات من مصادر غير موثوقة وغير آمنة، مشيرة الى أنّه، في حال تحميل برنامج في الجهاز من الضروري القيام على الفور بمسح وذلك باستعمال مضادّ للفيروسات محيّن بهدف اجتناب تثبيت برمجيات خبيثة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 28 دقيقة

عقد الاتحاد الاسباني لكرة القدم و رابطة الأندية الإسبانية اليوم الخميس اجتماعا عاجلا بخصوص موعد كلاسيكو الارض بين برشولنة و ضيفه ريال مدريد .

منذ 40 دقيقة

نشر حزب حركة تحيا تونس اليوم الخميس 17 أكتوبر بيانا على صفحته الرسمية يؤكد من خلاله متابعته بانشغال تواتر الأخبار عن تهديدات تستهدف صحفيّين وإعلاميين، بلغت حسب نقيب الصحفيين حدّ التّهديدات المباشرة للسّلامة الجسدية لبعض الصحفيين

منذ ساعة

تمكن فجر اليوم الخميس أعوان فرقة شرطة النجدة بصفاقس من الإطاحة بعصابة لسرقة المواشي متكونة من 3 أشخاص كانوا بصدد سرقة ما يقارب 50 رأس غنم من منزل كائن بزنقة بن حمادو كم 7.5 بطريق تونس وفق ما أكده مصدر أمني لديوان أف أم

{}