الأكثر مشاهدة

29 14:09 2020 ماي

تم أمس الخميس العثور على شخص متوفي بمنزله الكائن بجهة

على المباشر

وطنية

وكالة السلامة المعلوماتية تحذر من برمجية خبيثة تستهدف أنظمة أندرويد

01 14:56 2019 أوت
وكالة السلامة المعلوماتية تحذر من برمجية خبيثة تستهدف أنظمة أندرويد
شددت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ضرورة الحذر من وجود برمجية خبيثة جديدة تستهدف أنظمة أندرويد و تحمل إسم

Filecoder بصدد الانتشار.

وتقوم هذه البرمجية الخبيثة في مرحلة أولى، ببعث رسائل قصيرة sms تحتوي على روابط مشبوهة يتمّ إرسالها إلى قائمة الأصدقاء المسجلين بالجهاز المستعمل.
وتتمّ الإصابة بهذه البرمجيات الخبيثةّ بمجرّد الدخول إلى هذه الروابط المشبوهة.

كما تقوم البرمجية الخبيثة Filecoder في مرحلة ثانية، بتشفير جميع المعطيات الخاصّة والملفات الموجودة بالأجهزة الذكية ليقوم القرصان في مرحلة لاحقة بطلب فدية من الضحية تتمثّل عادة في مبالغ مالية كبيرة بالعملة الإفتراضية لتمكينه من استرجاع المعطيات والملفات المشفّرة.

وأكدت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ضرورة حذف الرسائل القصيرة sms المشبوهة على الفور والتأكّد من صحّة المصدر.

ودعت إلى القيام بصفة دورية ومنتظمة بالتحيين الآلي لنظام Android وإلى عدم تحميل برمجيات من مصادر غير موثوقة وغير آمنة، مشيرة الى أنّه، في حال تحميل برنامج في الجهاز من الضروري القيام على الفور بمسح وذلك باستعمال مضادّ للفيروسات محيّن بهدف اجتناب تثبيت برمجيات خبيثة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 دقائق

يعقد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  اليوم الاحد إجتماعا طارئا عبر تقنية الفيديو و ذلك تحديد مصير المسابقات الافريقية الخاصة بالاندية و المنتخبات .

منذ 8 دقائق

تعقد عمادة أطباء الأسنان اليوم الأحد مجلسا وطنيا للنظر في إمكانية التعديل في تعريفة أطباء الأسنان ، وفق ما صرح به عميد أطباء الأسنان صالح الماجري.

منذ 46 دقيقة

ارتفعت نسبة البطالة لأول مرة منذ سنة ونصف السنة، وفق ما أظهره مؤشر التشغيل والبطالة للثلاثي الأول من سنة 2020 الذي نشره المعهد الوطني للإحصاء مساء أمس السبت على موقعه الالكتروني، إلى 1ر15 بالمائة.

{}