الأكثر مشاهدة

28 12:39 2021 نوفمبر

شهدت نيوزيلندا واقعة جديدة كان طرفها البرلمانية من حزب الخضر جولي آن جينتر، التي فاجأتها آلام المخاض في ساعة مبكرة من صباح الأحد 28 نوفمبر 2021، قامت إثرها بالتوجه بدراجتها إلى المستشفى حيث وضعت طفلتها

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

وكالة السلامة المعلوماتية تحذر من برمجية خبيثة تستهدف أنظمة أندرويد

01 13:56 2019 أوت
وكالة السلامة المعلوماتية تحذر من برمجية خبيثة تستهدف أنظمة أندرويد
شددت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ضرورة الحذر من وجود برمجية خبيثة جديدة تستهدف أنظمة أندرويد و تحمل إسم

Filecoder بصدد الانتشار.

وتقوم هذه البرمجية الخبيثة في مرحلة أولى، ببعث رسائل قصيرة sms تحتوي على روابط مشبوهة يتمّ إرسالها إلى قائمة الأصدقاء المسجلين بالجهاز المستعمل.
وتتمّ الإصابة بهذه البرمجيات الخبيثةّ بمجرّد الدخول إلى هذه الروابط المشبوهة.

كما تقوم البرمجية الخبيثة Filecoder في مرحلة ثانية، بتشفير جميع المعطيات الخاصّة والملفات الموجودة بالأجهزة الذكية ليقوم القرصان في مرحلة لاحقة بطلب فدية من الضحية تتمثّل عادة في مبالغ مالية كبيرة بالعملة الإفتراضية لتمكينه من استرجاع المعطيات والملفات المشفّرة.

وأكدت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ضرورة حذف الرسائل القصيرة sms المشبوهة على الفور والتأكّد من صحّة المصدر.

ودعت إلى القيام بصفة دورية ومنتظمة بالتحيين الآلي لنظام Android وإلى عدم تحميل برمجيات من مصادر غير موثوقة وغير آمنة، مشيرة الى أنّه، في حال تحميل برنامج في الجهاز من الضروري القيام على الفور بمسح وذلك باستعمال مضادّ للفيروسات محيّن بهدف اجتناب تثبيت برمجيات خبيثة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أفاد رئيس الجمعية التونسية لشركات التأمين الحبيب بن حسين، أنه تمّ إسناد تعويضات لـ60 بالمائة من عائلات ضحايا حادث الحافلة في منطقة عين السنوسي في عمدون من ولاية باجة فى حين ما زال عدد هام من الملفّات لدى القضاء.

منذ دقيقة 43

أعلنت الإمارات عن تسجيل أول إصابة بمتحور "أوميكرون من فيروس كورونا، لمسافرة إفريقية قادمة من بلد إفريقي مرورا بدولة عربية.

منذ دقيقة 48

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الإربعاء في الإعداد لمباراة يوم الجمعة امام سوريا في ثاني مبارايات كأس العرب فيفا قطر 2021

{}