الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

علمت الديوان اف ام، أنَّ قرارَ تعطيل العمل بالإدارات العمومية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية يأتي في إطار قطع الطريق أمام أي محاوَلة ممكِنة للعبث بالملفات الإدارية خاصة بعد أن حاولت وزير العدل بالنيابة حسناء بن سليمان اليوم إخفاء إحدى الملفّات المتعلقة بالبشير العكرمي في منزلها وقد تفطن الجيش واستعاد الملف.

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
وطنية

وكالة السلامة المعلوماتية تحذر من برمجية خبيثة تستهدف أنظمة أندرويد

01 14:56 2019 أوت
وكالة السلامة المعلوماتية تحذر من برمجية خبيثة تستهدف أنظمة أندرويد
شددت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ضرورة الحذر من وجود برمجية خبيثة جديدة تستهدف أنظمة أندرويد و تحمل إسم

Filecoder بصدد الانتشار.

وتقوم هذه البرمجية الخبيثة في مرحلة أولى، ببعث رسائل قصيرة sms تحتوي على روابط مشبوهة يتمّ إرسالها إلى قائمة الأصدقاء المسجلين بالجهاز المستعمل.
وتتمّ الإصابة بهذه البرمجيات الخبيثةّ بمجرّد الدخول إلى هذه الروابط المشبوهة.

كما تقوم البرمجية الخبيثة Filecoder في مرحلة ثانية، بتشفير جميع المعطيات الخاصّة والملفات الموجودة بالأجهزة الذكية ليقوم القرصان في مرحلة لاحقة بطلب فدية من الضحية تتمثّل عادة في مبالغ مالية كبيرة بالعملة الإفتراضية لتمكينه من استرجاع المعطيات والملفات المشفّرة.

وأكدت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ضرورة حذف الرسائل القصيرة sms المشبوهة على الفور والتأكّد من صحّة المصدر.

ودعت إلى القيام بصفة دورية ومنتظمة بالتحيين الآلي لنظام Android وإلى عدم تحميل برمجيات من مصادر غير موثوقة وغير آمنة، مشيرة الى أنّه، في حال تحميل برنامج في الجهاز من الضروري القيام على الفور بمسح وذلك باستعمال مضادّ للفيروسات محيّن بهدف اجتناب تثبيت برمجيات خبيثة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

نشرت النائبة السابقة بمجلس نواب الشعب بشرى بالحاج حميدة تدوينة على صفحتها بالفاسبوك أكدت من خلالها أنها تعرضت بمطار تونس قرطاج لعملية مراقبة دامت لمدة نصف ساعة قبل أن يتم السماح لها بامتطاء الطائرة

منذ دقيقة 38

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، بعد ظهر اليوم الثلاثاء 27 جويلية 2021 بقصر قرطاج، ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتّعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المغربي، الذي يؤدّي زيارة إلى بلادنا مبعوثا خاصا محمّلا برسالة شفوية موجّهة إلى رئيس الدولة من الملك محمّد السادس، ملك المغرب.

منذ دقيقة 42

أكد عضو المكتب التنفيذي للجامعة التونسية للنزل المكلف بالاتصال خالد الفخفاخ، الثلاثاء، ان وثائق الحجز لدى النزل لا تزال سارية المفعول للتنقل بين الجهات

{}