الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

وكالة النقل البري تكشف عن معاليم تسجيل السيارات النفعية الموردة من الخارج لسنة 2024

28 14:19 2023 ديسمبر
سيارات من الخارج
أعلنت الوكالة الفنية للنقل البري انها ستطبق معاليم جديدة للتسجيل الأول أو إعادة التسجيل بإحدى السلاسل التونسية للعربات النفعية الموردة من الخارج أو إحالة ملكيتها بداية مطلع العام المقبل.

وأوضحت الوكالة الفنية للنقل البرّي أن السيارات الموردة النفعية الموردة من الخارج ستدفع معاليم تختلف حسب قوة المحرك وطبيعة الخمة، إذ يتطلب تسجيل الأول لشاحنة خفيفة قوتها إلى حد 5 خيول مبلغ 285 دينار في حين سيتم دفع 15 دينار عن كل وحدة إضافية.

ويكلف تسجيل حافلة أو جرار طرقي او شاحنة ثقيلة قوتها إلى حد 5 خيول 355 دينارا ويتعين دفع 15 دينارا عن كل وحدة إضافية .

وتتطلب إحالة ملكية او إعادة تسجيل من سلسلة خاصة إلى السلسلة العادية « تونس » أو إحدى السلاسل الخاصة باستثناء الجرارات الفلاحية والمجرورات وأنصاف المجرورات ومعدات الأشغال العمومية والمعدات الخاصة والدراجات النارية الخاضعة للتسجيل دفع 145 دينارا عندما تكون قوة المحرك إلى حدود 5 خيول ويتعين دفع 15 دينارا عن كل وحدة إضافية.

وأشارت الوكالة الفنية للنقل البري إلى أنه سيتم التخفيض بنسبة 50 بالمائة في المعلوم الإضافي وكذلك المعاليم المتعلقة بتسجيل السيارات المجهزة فقط بمحركات كهربائية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأحد ارتفاع عدد قتلى وجرحى القوات الروسية، منذ بداية الحرب بين البلدين قبل عامين، إلى نحو 474 ألفا و260 جنديا، بينهم 860 جنديا قتلوا أو أصيبوا بجروح خلال الساعات الـ24 الماضية

منذ ساعة

نفت الشركة التونسية للكهرباء والغاز الترفيع أو التغيير في تعريفات الكهرباء والغاز منذ غرة ماي 2022

منذ ساعة

تنطلق غدا الاثنين 6 ماي عملية الاكتتاب في القسط الثاني من القرض الرقاعي الوطني لهذه السنة لتعبئة 700 مليون دينار، لتتواصل حتى يوم 13 ماي 2024، وسط تأكيدات من المحللين الماليين بنجاح عملية التعبئة التي أتت في ظرف مناسب