الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

وكالة حماية الشريط الساحلي: عودة تدريجية لمياه البحر الى مستوياتها الطبيعية

07 11:21 2023 مارس
وكالة حماية الشريط الساحلي: عودة تدريجية لمياه البحر الى مستوياتها الطبيعية
كشفت وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي تسجيل عودة تدريجية لمياه البحر الى مستوياتها العادية خلال الايام الماضية في بعض الشواطئ التونسية

ونشرت وكالة حماية الشريط الساحي مجموعة من الصور على صفحتها الرسمية على شبكة فايسبوك التقطتها وحدة التصرف في المحميات البحرية والساحلية بالشمال التابعة لها.

وأكدت في سياق متصل، ان الصور تضع حدا للجدل الكبير الذي خلفه تراجع مستوى المياه بالبحر الأبيض المتوسط والذي أجمع المختصون على كونه ظاهرة طبيعية نتيجة حركة المدّ والجزر.

وتعذّر على ''وات'' الحصول على المزيد من التوضيحات من مصادر مسؤولة على مستوى الوكالة.

وكان مدير الإنتاج بالمعهد الوطني للرصد الجوّي، فرحات عون الله، اكد يوم 24 فيفري 2023، أنّ البحر سيستعيد مستواه المعتاد بداية من يوم 26 فيفري 2023 ، بعد تراجعه بشكل ملحوظ ببعض السواحل من البلاد.

وارجع عون الله انخفاض مستوى البحر إلى العاصفة، التّي جدت يوم 10 فيفري 2023 في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ممّا أدّى الى انتقال كتلة المياه السطحية باتجاه عرض البحر.

وشدّد في سياق متصل، على أنّ تراجع مستوى سطح الماء لا علاقة له بالهزّات الأرضية الأخيرة، التّي شهدتها كل من سوريا وتركيا يوم 6 فيفري 2023.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 41

تم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة العثور بالطريق الوطنية رقم 5 وتحديدا بعمادة بهرة من معتمدية نبر العثور على جثة آدمية ملقاة على الطريق وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسل ديوان اف ام بالجهة.

منذ دقيقة 46

أعلن النجم الساحلي في بلاغ رسمي نشره اليوم الجمعة 3 ماي 2024 عبر صفحته على الفايسبوك، أنه قرر إنهاء مدرب فريق أكابر فرع كرة اليد أنور عياد

منذ دقيقة 17

حجز أعوان الإدارة الجهوية للتجارة بأريانة 67 ألف بيضة من أجل مسك منتوجات لا تتوفر فيها شروط ممارسة التجارة