الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

وكالة رويترز تنشر تحقيقا حول 'تهديدات' الشرطة للديمقراطية التونسية

14 13:59 2021 فيفري
وكالة رويترز تنشر تحقيقا حول 'تهديدات' الشرطة للديمقراطية التونسية
نشرت وكالة رويترز للأنباء تحقيقا حول ما وصفته بانتهاكات الشرطة التي تهدد بنسف المكتسبات الديمقراطية في تونس و قد تضمن التحقيق شهادات لشبان تونسيين اعتقلوا أو لاحقهم الأمن بسبب مشاركتهم في الحراك الاحتجاجي الأخير و من بينهم شاب اتهم الحرس الوطني بتعذيبه ما أدى الى فقدان خصيته.

وقال أحمد قمّ ( 21 سنة )  انه فقد خصيته اليسرى جراء ما وصفه بالتعذيب الشديد الذي تعرض له أثناء اعتقاله في نهاية الشهر الماضي عقب موجة احتجاجات.

وأضاف أن أفراد من الشرطة تلذذوا بتعذيبه وحرق خصيتيه بولاعة بعد أن نزعوا سرواله في منطقة للحرس بالمنستير.

من جهتها أفادت الناشطة رانية العمدوني، أنها ملاحقة من عناصر أمنية بالزي المدني ومن عناصر نقابية ترابط أمام بيتها سعيا لاعتقالها فقط لأنها تشارك في الاحتجاجات.

وأوضح حمزة نصري، أحد الشبان الذين اعتقلوا على خلفية المشاركة في احتجاجات بالعاصمة، إنه لاقى معاملة سيئة طيلة ثلاثة أيام من الاحتجاز، ولم يقدم له الأكل خلالها لأنه كان يُنقل يوميا إلى مركز احتجاز بالمحكمة حيث يقضي وقتا طويلا قبل إعادته إلى مركز الاعتقال بعد فوات موعد تقديم الطعام.

من جانبه قال الناطق الرسمي باسم الاتحاد الوطني لنقابات قوات الأمن التونسي  العميد جمال الجربوعي إنه يرفض "شيطنة المؤسسة الأمنية" التي هدفها حماية الأمن العام واحترام الحقوق والحريات التي يكفلها الدستور.

وقال لرويترز "تحصل بعض الأخطاء الفردية أحيانا ولكن المؤسسة الأمنية تتطور وتعمل بجد. ونحن نسعى لتطوير عملنا ونتمسك بضبط النفس رغم استفزازات المحتجين للشرطة".

( المصدر : رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 4

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 4

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم