الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

وكالة فيتش رايتنغ تقرر التخفيض من الترقيم السيادي لتونس

13 15:20 2020 ماي
قررت الوكالة العالميّة للتصنيف الإئتماني "فيتش رايتنغ" التخفيض من الترقيم السيادي لتونس على مستوى العملة الصعبة على المدى الطويل من "ب إيجابي" إلى "ب" مع آفاق مستقرة.
قررت الوكالة العالميّة للتصنيف الإئتماني "فيتش رايتنغ" التخفيض من الترقيم السيادي لتونس على مستوى العملة الصعبة على المدى الطويل من "ب إيجابي" إلى "ب" مع آفاق مستقرة.

وأشارت "فيتش رايتنغ" في بلاغ صادر عنها إلى تأثر تصنيف تونس بتفاقم اختلال الاقتصاد الكلي وتدهور نسق الديون الخارجية والعمومية جرّاء الاضطرابات الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.
وأوضحت "فيتش رايتنغ"  أن تونس ستشهد سنة 2020 أكبر انكماش اقتصادي على الإطلاق كما سيؤدي تفاقم عجز الحساب الجاري إلى ارتفاع كبير في الديون الخارجية الصافية وديون المؤسّسات العموميّة لتبلغ مستويات أكبر مما هي عليه مؤكدة أن الأزمة التي تمرّ بها قطاعات التجارة والصناعة والسياحة في العالم بسبب كوفيد 19 ستؤثّر سلبا وبشكل كبير على اقتصاد تونس إضافة إلى خسارة نحو 10 بالمائة من مواطن الشغل الحالية وفق الإحصائيات الرسمية.
وللاشارة فإن قطاع السياحة في تونس ساهم في جذب عائدات صافية من العملة الصعبة قدّرت بنسبة 4 بالمائة من الناتج الداخلي الخام خلال السنوات ال3 المنقضية.
يذكر أن وكالة التصنيف المالي" فيتش رايتنغ" قامت في فيفري 2020 بتثبيت الترقيم السيادي الممنوح لتونس عند "ب + " مع آفاق "سلبية ".
 

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

اختتمت، مساء اليوم الأحد 5 ماي 2024، فعاليات مهرجان خرجة الربيت بجبل سيدي عبد الرحمان بمعتمدية الميدة من ولاية نابل في دورته السادسة

منذ دقيقة 53

تمكنت وحدات المنطقة البحرية بالمنستير بإقليم بحري الساحل من ضبط 10 أشخاص بصدد التحضير لإجتياز الحدود البحرية خلسة وحجز مبلغ مالي من العملة التونسية بحوزتهم

منذ ساعة

أفادت هيئة بث الإحتلال بأن وزير الدفاع يوآف غالانت قال لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إن الصفقة جيدة ويجب الموافقة عليها وهذه فرصة لإعادة الأسرى