الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

يوسف الشاهد يستعرض أهم الإجراءت لفائدة التونسيين بالخارج

:تحديث 28 12:15 2017 جويلية
اكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الجمعة على جملة الإجراءت
اكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الجمعة على جملة الإجراءت التي تم اتخاذها لفائدة الجالية التونسية المقيمة بالخارج وذلك بتمكين العائلات من توريد سيارة ثانية عند العودة النهائية بالإضافة لإعطاء الحق للأم المهاجرة في إستخراج جواز سفر لأبنائها القصر واصطحابهم إلى الخارج .
و أشار الشاهد خلال اشرافه على المنتدى السنوي للتونسيين بالخارج تحت شعار ''التونسيين بالخارج وفاء للهوية واستعد للاسهام في التنمية'' إلى إفتتاح الخط البحري الجديد بين مرسيليا وجرجس وذلك لتمكين المهاجرين في الجنوب من عودة ميسرة .
كما بين الشاهد ان الحكومة تحرص على توفير اسباب الراحة للجالية التونسية المقيمة بالخارج اثناء عودتهم من خلال التركيز على مقاومة الرشوة والفساد حيث تم تجهيز المنطقة البحرية بحلق الواد باجهزة مراقبة اليكترونية واحداث مركز امن عمومي ومركز شرطة مرور في محطة الميناء وذلك لحماية المسافرين.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

قال مصدر من حركة «حماس» لشبكة «سي بي إس»، اليوم الأحد، إن المفاوضات التي عقدت أمس السبت بالقاهرة بشأن وقف إطلاق النار في غزة لم تحرز تقدماً.

منذ دقائق 10

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بأريانة الشمالية، من الكشف عن وفاق إجرامي مختص في السرقات والسلب والاعتداء على الأملاك الخاصة والعامة بتونس الكبرى وفق ما ورد في بلاغ صادر عن الإدارة العامة للأمن الوطني

منذ دقيقة 43

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأحد ارتفاع عدد قتلى وجرحى القوات الروسية، منذ بداية الحرب بين البلدين قبل عامين، إلى نحو 474 ألفا و260 جنديا، بينهم 860 جنديا قتلوا أو أصيبوا بجروح خلال الساعات الـ24 الماضية