الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

يوهمهم بأنه قنصل..الاحتفاظ بمتحيل من بلد مجاور سلب مواطنيه أموالهم

:تحديث 05 20:06 2023 جانفي
63b7128459fcc63b7128459fce.jpg
تمكنت فرقة الشرطة العدلية بباب بحر من إلقاء القبض على شخص من جنسية إحدى الدول المجاورة تعمّد إيهام مواطنيه، الذين هم بصدد تلقّي العلاج بالمصحّات التونسية، عن كونه قنصل بالسفارة الخاصة بدولتهم ومكلّف بملفات مواطنيه المرضى على أن يقع تمكينه من مبالغ مالية متفاوتة بين 1000 و4000 دينار كوصل ضمان مقابل تكفّل القنصليّة التنسيق مع المصحة لسداد بقية المبلغ

واعترف ذي الشبهة أنه يتولى الإتّصال بإدارة المصحّات على أنه قنصل بالدولة المعنية ومكلّف بملفات مواطنيه المقيمين لديهم لموافاته بأرقام هواتفهم ومن ثم الإتصال بهم مستغلا صفته المزعومة لتمكينه من مبالغ مالية متفاوتة يقع تسليمها له بصفة مباشرة على أن تتولى القنصليّة سداد فواتير علاجهم بالكامل.

كما تم حجز 3 هواتف جوّالة ومبالغ متفاوتة من العملة التونسية والأجنبية، حسب الإدارة العامّة للأمن الوطني الجمهورية التّونسية.

وأذن ممثل النيابة العمومية بالإحتفاظ بالمعني من أجل "التحيل" والأبحاث متواصلة.

صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .