الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 15

علمت ديوان أف أم من مصادر مطّلعة ان الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي دخلت في مفاوضات متقدمة مع 03 لاعبين تونسين للتعاقد معهم في الميركاتو الصيفي في شكل صفقات انتقال حر.

على المباشر

وطنية

16 مترشحا يجتازون الباكالوريا بعدد من الوحدات السجنية

:تحديث 05 12:47 2024 جوان
66604f859af2d66604f859af2e.jpg
يجتاز 16 مترشحا امتحان الباكالوريا في عدد من الوحدات السجنيّة بكل من قفصة وقابس والمنستير والمهدية وسوسة وباجة وجندوبة وبرج الرومي ومنوبة والمرناقية في اختصاصات الآداب والعلوم التجريبية والاقتصاد والتصرف والرياضيات وعلوم الإعلامية والتقنية

وأكدت وزارة العدل، في بلاغ، توفير كافة الإمكانيات لتأمين حسن سير إجراء الاختبارات وتوفير الإحاطة النفسية والمعنوية للمترشحين لضمان الظروف الملائمة والعادية لاجتياز الامتحان وفق ما يكفله لهم القانون المتعلق بنظام السجون والذي ينُصّ على "ضمان حق السجين في متابعة برامج دراسته بالمؤسسات التعليمية من داخل السجن".

كما عملت الهيئة العامة للسجون والإصلاح على توفير المراجع والكتب التي يحتاجها المترشحون بالتنسيق مع عائلاتهم وتمكينهم من حصص للمراجعة.

يشار إلى أنه تنطلق اليوم أولى اختبارات الدورة الرئيسية للباكالوريا بمشاركة 140 الفا و213 مترشحا يتوزعون على 586 مركز كتابي بمختلف أنحاء الجمهورية يؤم أكثر من 9 آلاف قاعة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعلنت السويد اليوم الخميس أن 3 من مواطنيها يواجهون حكما بالإعدام في العراق بتهمة الضلوع في إطلاق نار، مشيرة إلى أنها ستستدعي سفير بغداد لديها للاحتجاج بشأن تلك الأحكام.

منذ ساعات 3

حقق حزب العمال البريطاني انتصارا ساحقا في الانتخابات التشريعية التي جرت الخميس، لينهي بذلك 14 عاما متتالية من حكم المحافظين.

منذ ساعات 4

أبرز وزير الصحة علي المرابط، اليوم الخميس، أهمّية التّسريع في بعث مركز التميّز في طبّ القلب في تونس وذلك خلال إشرافه على جلسة عمل حول بعث هذا المشروع في إطار التّعاون الثّلاثي التّونسي الإفريقي الياباني.