الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 16

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

استجابة 22 حزبا من جملة 218 لطلب هيئة مكافحة الفساد بمدها بقائمة مسيّريها

:تحديث 03 16:08 2019 جوان
22 حزبا من جملة 218 استجابوا لطلب هيئة مكافحة الفساد بمدها بقائمة مسيّريها
استجاب 22 حزبا فقط إلى حدود اليوم الاثنين لطلب الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمدها بقائمة اسميّة لمسيّريها وذلك في إطار تكوين قائمة بيانات حول الأشخاص المطالبين بالتصريح بالمكاسب والمصالح.

وأكّدت الهيئة في بلاغ لها صدر اليوم الاثنين 3 جوان 2019 أنّه تم تسجيل تخلف 45 حزبا عن تقديم قائمة المسيّرين رغم توصّلها بمراسلة الهيئة وأنّ 141 حزبا لم تتولى سحب المراسلة الموّجهة إليها بسبب تغيير العنوان دون تحيينه لدى السلطات الرسميّة.

وطالبت الهيئة الأحزاب التي تخلّفت عن الردّ والأحزاب التي لا تتطابق عناوينها المصرّح بها مع عناوينها الفعليّة أن تمدّ هيئة مكافحة الفساد بالبيانات المحيّنة حول المسيّرين المشمولين بواجب التصريح قصد إدراجها بقاعدة البيانات وتضع على ذمتهم العنوان الإلكترونيdp@inlucc.tn.  لإحالة القائمة أو الاستفسار.

وفي ما يلي الأحزاب التي قدمت للهيئة قائمات مسيّريها:

الحزب الجمهوري والحزب الجمهوري للحرية والعدالة والحزب الدستوري الحر وآفاق تونس والإتحاد الشعبي الجمهوري والبديل التونسي وحزب التحرير والتكتّل الديمقراطي من أجل العمل والحريات والتيار الديمقراطي وحزب الخيار الثالث وحزب المبادرة والمسار الديمقراطي الاجتماعي وحزب اليسار التونسي الحديث وحزب اليقين وحزب بني وطني وحزب تحيا تونس وتيّار المحبّة وحراك تونس الإرادة وحركة الوحدويين الأحرار وحركة تونس الديمقراطية للجميع وحزب حركة وفاء وحزب قوى الرابع عشر من جانفي.
يذكر أن الهيئة أعلنت بتاريخ 7 ماي 2019 أنها تحصلت، في إطار تركيز قاعدة بيانات الأشخاص المطالبين بالتصريح بالمكاسب والمصالح، على قائمات مسيري 19 حزبا سياسيا من جملة 218 حزبا، وقد بلغ عددهم 175 شخصا.

 

كاتب المقال اميرة مقني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أعلنت حكومة ترينيداد وتوباغو اعترافها الرسمي بدولة فلسطين، في خطوة قالت إنها ستساعد في تحقيق سلام دائم

منذ دقيقة 16

أفادت "أسوشيتد برس" بأن الشرطة الأمريكية اعتقلت نحو 2200 شخص خلال الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين، في حرم الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، خلال الأسابيع الأخيرة

منذ ساعات 8

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الخميس، إن الاحتجاجات لن تجبره على إعادة النظر في سياساته في المنطقة، وذلك في ظل الاحتجاجات التي تشهدها الجامعات في الولايات المتحدة على خلفية الحرب في قطاع غزة