الأكثر مشاهدة

21 12:06 2020 نوفمبر

سجلت ولاية صفاقس 5 حالات وفاة و129 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من ضمن 462 تحليلا تم انجازه أمس الجمعة 20 نوفمبر الجاري، وفق بلاغ صادر

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

30 نوفمبر: الانطلاق في تلقيح الأطفال في عمر السنة ضد التهاب الكبد الفيروسي صنف "أ"

:تحديث 21 20:28 2020 نوفمبر
تلقيح اطفال
أفاد وزير الصحة فوزي مهدي، أنه سيتم الانطلاق بداية من يوم الاثنين 30 نوفمبر 2020 في عملية التلقيح ضد الاتهاب الكبدي الفيروسي صنف "أ" للأطفال مواليد نوفمبر 2019 أي الذين بلغوا من العمر 12 شهرا.

وأشار الوزير في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء إن هذا التلقيح تم إدراجه رسميا في البرنامج الوطني للتلاقيح وستنطلق أول عملية تلقيح بداية من يوم 30 نوفمبر الجاري.

وبخصوص النقص المسجل على مستوى توفر تلقيح النزلة الوافدة ونحو 50 صنفا من الأدوية، أوضح الوزير أنه بالنسبة للتلقيح فقد تم حتى الآن توزيع 170 ألف جرعة من بين نحو 400 الف جرعة تم الإعلان عن توفيرها سابقا، مقدرا أنها غير كافية لكن الأمر متعلق بتقديم الطلبيات قبل سنتين ومرتبط بالمخابر الدولية.

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

في ما يلي ملخص لأبرز الأخبار الوطنية و الدولية ليوم الاثنين 23 نوفمبر 2020

منذ ساعات 7

اكتشف العلماء نسختين من فيروس كورونا قريبتين جدا من نسخة ' سارس كوف 2 ' التي تسببت بوباء "كوفيد-19"في العالم.

منذ ساعات 7

أثار الحوار التلفزيوني للرئيس الأول لمحكمة التعقيب الطيب راشد الذي بثته قناة التاسعة مساء اليوم الاثنين جدلا لدى عدّة متابعين الشأن العام في تونس حيث اعتبره البعض جلسة محاكمة للقاضي بشير العكرمي وإدانة له أمام الرّأي العامّ .

{}