الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

وطنية

3300 إصابة جديدة بسرطان الثدي في تونس

19 16:37 2020 أكتوبر
3300 إصابة جديدة بسرطان الثدي في تونس
أفاد وزير الصحة فوزي مهدي اليوم الاثنين أنه تم تسجيل 3300 إصابة

جديدة بسرطان الثدي سنة 2019، مشيرا إلى أن سرطان الثدي يحتل المركز الأول بنسبة 30 بالمائة من مجموع السرطانات التي تصاب بها المرأة في تونس.

وأكد الوزير خلال ملتقى بمقر منظمة الصحة العالمية بتونس حول "دور الخطوط الأولى للصحة في مكافحة سرطان الثدي في ظل جائحة كورونا" أهمية التقصي المبكر لسرطان الثدي للتوقي من مخاطره، مشددا على ضرورة القيام بفحوصات دورية تجنبا لاكتشاف السرطان في مراحل متقدمة.

وأشار إلى أن 40 بالمائة من الأورام يتم اكتشافها في مرحلة متأخرة عندما يتجاوز قطرها 5 صم "الأمر الذي يعقد مسار العلاج ويزيد في الوفايات"، حاثا النساء إلى اعتماد مقاربة وقائية تحميهن من خطر سرطان الثدي بداية من القيام بالرضاعة الطبيعية وتبني سلوك غذائي صحي والقيام بالنشاط البدني والإقبال على الفحص الدوري.

( وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

تلقى الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، غرامة مالية من قبل سلطات ولاية ساو باولو، بسبب عدم امتثاله لإجراءات السلامة العامة خلال قيادته تجمعا من هواة ركوب الدراجات النارية.

منذ دقيقة 31

تجاوزت نسبة اقبال المدنيين على الانتخابات الجزئية لبلدية الصخيرة، إلى حدود الساعة الـواحدة ظهرا الـ23 بالمائة، وهي نسبة وصفها المنسق الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات صفاقس2 عاطف الفريخة بالمحترمة، مقارنة بما تم تسجيله في انتخابات جزئية سابقة نظمتها الهيئة.

منذ ساعة

تمكنت دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بالمكنين،  يوم أمس السبت 12 جوان 2021، من ضبط 3 أشخاص بحوزتهم كمية من مخدّر "الكوكايين" ومبلغا ماليا متأتٍ من عائدات ترويج المخدّر المذكور.

{}