الأكثر مشاهدة

26 16:08 2020 نوفمبر

توفي اليوم، الخميس 26 نوفمبر 2020، 4 اشخاص من عائلة واحدة متكونة من زوجين وطفلتيهما، اختناقا بالغاز، في منزل بحي القنال طريق الشويقي التابعة لمعتمدية طبربة من ولاية منوبة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

3300 إصابة جديدة بسرطان الثدي في تونس

19 16:37 2020 أكتوبر
3300 إصابة جديدة بسرطان الثدي في تونس
أفاد وزير الصحة فوزي مهدي اليوم الاثنين أنه تم تسجيل 3300 إصابة

جديدة بسرطان الثدي سنة 2019، مشيرا إلى أن سرطان الثدي يحتل المركز الأول بنسبة 30 بالمائة من مجموع السرطانات التي تصاب بها المرأة في تونس.

وأكد الوزير خلال ملتقى بمقر منظمة الصحة العالمية بتونس حول "دور الخطوط الأولى للصحة في مكافحة سرطان الثدي في ظل جائحة كورونا" أهمية التقصي المبكر لسرطان الثدي للتوقي من مخاطره، مشددا على ضرورة القيام بفحوصات دورية تجنبا لاكتشاف السرطان في مراحل متقدمة.

وأشار إلى أن 40 بالمائة من الأورام يتم اكتشافها في مرحلة متأخرة عندما يتجاوز قطرها 5 صم "الأمر الذي يعقد مسار العلاج ويزيد في الوفايات"، حاثا النساء إلى اعتماد مقاربة وقائية تحميهن من خطر سرطان الثدي بداية من القيام بالرضاعة الطبيعية وتبني سلوك غذائي صحي والقيام بالنشاط البدني والإقبال على الفحص الدوري.

( وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 32

أكد المدير الجهوي للصحة بولاية سيدي بوزيد الدكتور زاهر الاحمدي، تسجيل 29 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك اجمالي الاصابات الى 1685 اصابة منذ بداية انتشار الوباء.

منذ دقيقة 42

يعّد فقدان قوارير مادة الغاز المنزلي في الجنوب وصفاقس منذ أكثر من أسبوع أزمة غير مسبوقة في تاريخ تونس ما بعد الثورة . فمنذ الأيام الأولى لانطلاقة الأزمة طرح المواطنون عدة أسئلة أهمها متى سيعود التزويد إلى سالف عهده ولماذا لم تتدخل الحكومة بالقوة المطلوبة لتوفير هذه المادة الحيوية .فقدان قوارير الغاز لم يأثر فقط على العائلات بل شمل عديد القطاعات وخاصة الإنتاجية منها في المجال الفلاحي من تربية الدواجن وصولا إلى الصيد البحري.

منذ دقيقة 43

أفادت منظمة الصحة العالمية في تقريرها حول العنف ضد المرأة، أن أكثر من ثلث نساء العالم هن ضحايا العنف الأسري.

{}