الأكثر مشاهدة

25 11:34 2020 نوفمبر

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس أنه تم بتاريخ 24 نوفمبر الحالي تم تسجيل حالة وفاة و109 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك العدد الجملي للوفيات في الجهة، منذ انتشار الوباء، إلى 164 والإصابات إلى 6197 إصابة وفق بلاغ أصدرته اليوم الأربعاء

على المباشر

وطنية

3800 إصابة بكورونا في صفوف الطاقم الطبي بالقطاعين العام والخاص

:تحديث 31 19:38 2020 أكتوبر
بلغ عدد الاصابات بفيروس كورونا في صفوف الاطارات الطبية وشبة الطبية في القطاعين العام والخاص 3800 إصابة الى حدود 28 اكتوبر 2020 وفق ما صرح به الكاتب العام للجامعة العامة للصحة عثمان الجلولي اليوم السبت .
بلغ عدد الاصابات بفيروس كورونا في صفوف الاطارات الطبية وشبة الطبية في القطاعين العام والخاص 3800 إصابة الى حدود 28 اكتوبر 2020 وفق ما صرح به الكاتب العام للجامعة العامة للصحة عثمان الجلولي اليوم السبت .

وأشار الجلولي الى وجود نقص كبير في الموارد البشرية في قطاع الصحة داعيا إلى التعجيل بفتح باب الانتدابات الخارجية المباشرة والقارة لمهنيي الصحة والتخلي عن الحلول الترقيعية المتمثلة في عقود اسداء الخدمات.
وعبر كاتب عام الجامعة عن امتعاضه من عدم التزام وزارة الصحة بتعهداتها المتعلقة بتوفير وسائل الحماية للعاملين بالقطاع بالكيفية اللازمة وغياب الاحاطة بالمهنيين وخاصة مسالة توفير الفضاءات لعزل العاملين المباشرين لمرضى كوفيد 19 .
وشدد الجلولي على وجوب تحفيز مهنيي الصحة نحو الانخراط بشكل أكبر في معركتهم التي يخوضونها منذ اشهر ضد الوباء داعيا الوزارة الى توفير اماكن العزل والإحاطة النفسية بمهنيي الصحة والتعجيل بتوفير التلاقيح اللازمة لهم.

صورة توضيحية 

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أخلت الوحدات الأمنية الليبية، اليوم الخميس، سبيل 19 تونسيا اوقفوا من أسبوعين على الأقل في البحر بسبب اجتيازهم للمياه الاقليمية الليبية وهم بصدد الابحار خلسة الى ايطاليا قادمين من تونس، وفق ما صرح به مصدر أمني لمراسلة ديوان أف أم بمدنين.

منذ ساعات 7

رجّح مدير برامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك رايان أنه سيكون من المحتمل العودة عالميا إلى الوضع الطبيعي، العام المقبل مع ظهور اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

منذ ساعات 8

تجاوزت الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في تونس عتبة 3 آلاف حالة بعد تسجيل 51 حالة وفاة جديدة يوم أمس الأربعاء ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الخميس.

{}