الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

4 أشهر ايقاف اضافية في حق بشير العكرمي

:تحديث 06 20:22 2023 سبتمبر
4 أشهر ايقاف اضافية  في حق بشير العكرمي
أفاد حمادي الزعفراني، عضو هيئة الدفاع عن البشير العكرمي، وكيل الجمهورية الأسبق يالمحكمة الابتدائية بتونس والقاضي المعفي بأنه تمّ اليوم الأربعاء التمديد في فترة الإيقاف التحفّظي لموكّله لمدّة 4 أشهر.

وأوضح في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ،أنّه تمّ صباح اليوم جلب بشير العكرمي من قبل مكتب التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب حيث تم إعلامه بتمديد فترة الايقاف التحفظي لمدة أربعة أشهر المتعلق بأعمال قضائية باشرها بخصوص جريمة اغتيال الامين العام لحزب الوطنيين الديقراطيين الموحد الشهيد شكري بلعيد.
وأكّد أنّ موكّله سجّل استئنافه لقرار التمديد مبيّنا أنّه موقوف على ذمّة هذه القضية منذ 10 مارس 2023 .
كما أشار إلى أنّ هيئة الدفاع ستتوجه إلى دائرة الاتهام للنظر في مآل مطلب الإفراج عن موكّلها الذي قدّمته منذ الاثنين الماضي إضافة إلى قرار الاستئناف المسجّل اليوم .
وكان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قد أصدر يوم 10 مارس الماضي و نيابة عن قاضي التحقيق عدد 8 ،بطاقة إيداع بالسجن ضد البشير العكرمي وكيل الجمهورية الأسبق بابتدائية تونس في القضية التي رفعها ضّده حزب الوطد، وفق ما أفاد به المحامي حمادي الزعفراني.
كما انّ هيئة الدفاع عن العكرمي كانت قد أوضحت أيضا في بيان لها إثر قرار الإيقاف آنذاك بأنه تم الاحتفاظ بمنوبها منذ 24 فيفري الماضي بموجب شكاية تقدم بها حزب "الوطد" يوم 7 فيفري 2023 الى النيابة العمومية بقطب مكافحة الإرهاب، مشيرة إلى أن هذه الشكاية موضوع قضية منشورة لدى التحقيق بموجب قيام ذات الحزب على المسؤولية الخاصة بعد أن تّم حفظ شكايته ضد المنوب في مناسبتين (2016 و 2021).

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

أكد المعهد التونسي للقدرة التنافسية والدراسات الكمية، أن تخصيص الدين لتمويل عوامل النمو وخلق الثروات هو وحده القادر على ضمان استدامة الدين العمومي

منذ دقيقة 43

أفاد موقع يسرائيل هيوم العبري ، نقلا عن مسؤول سياسي، أن الاحتلال أبلغت مصر باستعدادها للامتثال لكل مطالب حركة حماس باستثناء إنهاء الحرب

منذ دقيقة 44

يحتضن ملعب سوسة مساء اليوم الأحد 15:00 كلاسيكو النادي الافريقي ومضيفه النجم الساحلي في إطار الجولة الخامسة من مرحلة البلاي أوف