الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

وطنية

54 حالة وفاة بكورنا في صفوف الإطار التربوي

01 13:13 2021 ماي
وفيات كورونا
أكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي، نبيل الهواشي، اليوم السبت، انه تم تسجيل 54 حالة وفاة في صفوف الاطار التربوي بمختلف المؤسسات التربوية جراء الإصابة بفيروس كورونا مند بداية الجائحة في مارس 2020 .

وأشار في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن الوفايات طالت مدرسي التعليم الأساسي والثانوي، مضيفا أن الساحة التربوية بالمرحلة الابتدائية فقدت، خلال الأسبوع الجاري، 8 من اطارها التربوي، مشيرا الى أن  أعداد الوفايات في صفوف الاطار التربوي مرشح للارتفاع في ظل الوضع الوبائي الذي تعيشه تونس.

واستنكر عدم توفر وسائل الوقاية بالمؤسسات التربوية وتطبيق البروتوكول الصحي، مطالبا بتوفير الوسائل الكفيلة بحماية الوسط المدرسي من الإصابات بكوفيد- 19 واعتبر أن الإصابة بالفيروس هي إصابة مهنية ولذلك استوجب توفير الإحاطة والرعاية الصحية والعلاج اللازمين.

وشدد ذات المصدر على أن الاطار التربوي مصمم على مقاطعة العودة المدرسية داعيا الى ادراج التلقيح كأولوية لفائدة الاطار التربوي باعتبار أن الإصابة محتملة وهو ما يفرض الحماية كأولوية وكانت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، قد قررت تعليق الدروس في المؤسسات التربوية بكافة المراحل التعليمية من 18 أفريل الى 30 أفريل المنقضي في مرحلة أولى ومن 3 ماي الى 16 ماي الجاري في مرحلة ثانية باستثناء الأقسام النهائية المعنية بالامتحانات الوطنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تسلمت بلدية تونس، أمس الجمعة، مجموعة من المعدات الطبية التي تم التبرع بها من طرف شركاء بلدية تونس( بلدية مونريال ،بلدية برشلونة ، مقاطعة توسكان ,المنطقة الحضرية برشلونة و شركة Ciesse Med) .

منذ دقيقة 37

أفادت وسائل إعلام سويدية بأن شركة "كورفيد كلينينغ" أطلقت برنامجا لتدريب الغربان على جمع القمامة الصغيرة كأعقاب السجائر مثلا في شوارع السويد.

منذ دقيقة 12

يتميز طقس اليوم السبت 29 جانفي 2022، بسحب قليلة بأغلب الجهات وتكون أحيانا كثيفة بالشمال والسواحل الشرقية.

{}