الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

54 حالة وفاة بكورنا في صفوف الإطار التربوي

01 14:13 2021 ماي
وفيات كورونا
أكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي، نبيل الهواشي، اليوم السبت، انه تم تسجيل 54 حالة وفاة في صفوف الاطار التربوي بمختلف المؤسسات التربوية جراء الإصابة بفيروس كورونا مند بداية الجائحة في مارس 2020 .

وأشار في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن الوفايات طالت مدرسي التعليم الأساسي والثانوي، مضيفا أن الساحة التربوية بالمرحلة الابتدائية فقدت، خلال الأسبوع الجاري، 8 من اطارها التربوي، مشيرا الى أن  أعداد الوفايات في صفوف الاطار التربوي مرشح للارتفاع في ظل الوضع الوبائي الذي تعيشه تونس.

واستنكر عدم توفر وسائل الوقاية بالمؤسسات التربوية وتطبيق البروتوكول الصحي، مطالبا بتوفير الوسائل الكفيلة بحماية الوسط المدرسي من الإصابات بكوفيد- 19 واعتبر أن الإصابة بالفيروس هي إصابة مهنية ولذلك استوجب توفير الإحاطة والرعاية الصحية والعلاج اللازمين.

وشدد ذات المصدر على أن الاطار التربوي مصمم على مقاطعة العودة المدرسية داعيا الى ادراج التلقيح كأولوية لفائدة الاطار التربوي باعتبار أن الإصابة محتملة وهو ما يفرض الحماية كأولوية وكانت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، قد قررت تعليق الدروس في المؤسسات التربوية بكافة المراحل التعليمية من 18 أفريل الى 30 أفريل المنقضي في مرحلة أولى ومن 3 ماي الى 16 ماي الجاري في مرحلة ثانية باستثناء الأقسام النهائية المعنية بالامتحانات الوطنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 48

أدى نفتالي بينيت اليمين الدستورية كرئيس وزراء جديد للكيان الصهيوني، الأحد 13 جوان 2021، بعد فوزه في الانتخابات بـ 60 صوتًا مؤيدًا فقط مقابل 59 رافضًا

منذ ساعة

نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية الشروط وآلية التسجيل عبر المسار الإلكتروني للحج لهذا العام، وسمحت للمرأة بالتسجيل دون محرم "مع عصبة النساء"

منذ ساعة

قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني، في كلمة ألقاها خلال إحياء الذكرى 40 لتأسيس الحركة، إن الحركة"بدأت نظيفة وستبقى نظيفة فحافظوا على نظافتها"، حسب قوله

{}