الأكثر مشاهدة

21 15:40 2021 سبتمبر

سجلت ولاية صفاقس أمس الإثنين صفر حالة وفاة و 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
وطنية

54 حالة وفاة بكورنا في صفوف الإطار التربوي

01 14:13 2021 ماي
وفيات كورونا
أكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي، نبيل الهواشي، اليوم السبت، انه تم تسجيل 54 حالة وفاة في صفوف الاطار التربوي بمختلف المؤسسات التربوية جراء الإصابة بفيروس كورونا مند بداية الجائحة في مارس 2020 .

وأشار في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن الوفايات طالت مدرسي التعليم الأساسي والثانوي، مضيفا أن الساحة التربوية بالمرحلة الابتدائية فقدت، خلال الأسبوع الجاري، 8 من اطارها التربوي، مشيرا الى أن  أعداد الوفايات في صفوف الاطار التربوي مرشح للارتفاع في ظل الوضع الوبائي الذي تعيشه تونس.

واستنكر عدم توفر وسائل الوقاية بالمؤسسات التربوية وتطبيق البروتوكول الصحي، مطالبا بتوفير الوسائل الكفيلة بحماية الوسط المدرسي من الإصابات بكوفيد- 19 واعتبر أن الإصابة بالفيروس هي إصابة مهنية ولذلك استوجب توفير الإحاطة والرعاية الصحية والعلاج اللازمين.

وشدد ذات المصدر على أن الاطار التربوي مصمم على مقاطعة العودة المدرسية داعيا الى ادراج التلقيح كأولوية لفائدة الاطار التربوي باعتبار أن الإصابة محتملة وهو ما يفرض الحماية كأولوية وكانت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، قد قررت تعليق الدروس في المؤسسات التربوية بكافة المراحل التعليمية من 18 أفريل الى 30 أفريل المنقضي في مرحلة أولى ومن 3 ماي الى 16 ماي الجاري في مرحلة ثانية باستثناء الأقسام النهائية المعنية بالامتحانات الوطنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

نشر النائب عن قلب تونس المجمّدة عضويته، أسامة الخليفي ، تدوينة على الفيسبوك، علّق فيها على القرارات التي أعلنها رئيس الجمهورية قيس سعيد، حيث اعتبرها "إنقلاب مع سابق الإصرار والترصد"

منذ دقيقة 18

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، في تصريح لوكالة رويتزر، "إن خطوة سعيد اليوم هي إلغاء للدستور ونحن لا نوافق على هذا"

منذ دقيقة 16

قال النائب المجمّدة عضويته عن حزب التيار الديمقراطي نعمان العش في تدوينة بالفايسبوك إن الرئيس انقلب على الدستور.

{}