الأكثر مشاهدة

19 20:27 2024 أكتوبر

دارت مساء اليوم السبت مباريات الجولة السابعة من البطولة الوطنية لكرة اليد

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
متابعة لآخر الاخبار ومواضيع الساعة ، أهم الاحداث والتطورات 🌏، ضيوف وحوارات في هنا تونس 📰 كل نهار من الاثنين للجمعة من نصف النهار حتى للماديساعتين هنا تونس مع ابتسام شويخة ديوان fm صوتكم ❤️
تنشيط
وطنية

6 أشهر سجنا مع تأجيل التنفيذ ضد الصحفي زياد الهاني

:تحديث 10 21:48 2024 جانفي
6 أشهر سجنا مع تأجيل التنفيذ ضد الصحفي زياد الهاني
قضت المحكمة الابتدائية بتونس اليوم الأربعاء بسجن الصحفي زياد الهاني لمدة 6 أشهر مع تأجيل التنفيذ وفق ما أفاد به محاميه العياشي الهمامي في تصريح لديوان أف أم .

وقال الهمامي انه سيتم اطلاق سراح الهاني هذه الليلة بعد 14 يوما في الايقاف .

و كانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس قد قررت يوم الاثنين 1 جانفي 2024 اصدار بطاقة إيداع بحق الصحفي زياد الهاني مع تغيير طبيعة القضية من جناية (المرسوم 54) الى جنحة حسب الفصل 86 من مجلة الاتصالات وتعيين جلسة قضائية يوم 10 جانفي.

و يذكر أنه تم الابقاء على زياد الهاني في حالة احتفاظ منذ يوم الخميس 28 ديسمبر 2023 إثر الاستماع له من قبل الفرقة الخامسة للحرس الوطني بالعوينة وإصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه بتهمة الإساءة إلى الغير على معنى الفصل 86 من مجلة الاتصالات.

وكان المحامي العياشي الهمامي أكد خلال مداخلة سابقة ببرنامج هنا تونس على ديوان أف أم انه تم الإحتفاظ بمنوبه زياد الهاني في البداية على معنى الفصل 24 من المرسوم 54 والذي يتعلق بنشر الأخبار الكاذبة و الزائفة و التشهير و تشويه السمعة وتصل فيه العقوبة إلى 5 سنوات سجنا و تصبح العقوبة 10 سنوات عندما يكون المستهدف موظفا عموميا وهذا ما ينطبق على زياد الهاني باعتباره تحدث عن وزيرة التجارة.   

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثوان 3

قال مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف إن ''يحيى السنوار عاش بطلا وصار أسطورة و المقاومة الإسلامية تعلن مسؤوليتها عن عملية قيساريا واستهداف منزل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ''

منذ دقائق 10

أعلنت الوكالة الفنية للنقل البري أنه سيتم بداية من 01 نوفمبر 2024 الترفيع في طاقة استيعاب مراكز الفحص الفني والرفع بالتالي في عدد الأماكن المعروضة للحجز بكل مركز.

منذ دقيقة 22

اعتقلت الشرطة الأمريكية 11 متظاهرا احتجوا أمام المبنى الإداري لجامعة مينيسوتا ضد الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الفلسطينيين بقطاع غزة منذ أكثر من عام