الأكثر مشاهدة

09 20:21 2021 أفريل

وصف حزب العمال الحكومة 'بالمجرمة'' بكل المقاييس وذلك على اثر اعلانها بعض الاجراءات الجديدة مؤخرا للحد من انتشار كورونا معتبرا أنها تقتل شعبها وتجوّعه وتنكّل به لصالح من اعتبرهم ''السماسرة واللصوص'' وفق بيان صادر عنه.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

6 سنوات على اغتيال الشهيد محمد البراهمي

:تحديث 25 10:17 2019 جويلية
6 سنوات على اغتيال الشهيد محمد البراهمي
تحيي تونس اليوم الخميس 25 جويلية 2019 الذكرى السادسة لاغتيال الشهيد محمد البراهمي

برصاصات غادرة أمام منزله في يوم يوافق ذكرى اعلان الجمهورية التونسية.

وقد عرفت  تونس أكبر موجة احتجاجات منذ الإطاحة بنظام بن علي بعد اغتيال البراهمي، وعلق نحو سبعين نائبا عضويتهم في المجلس التأسيسي، وتم تنظيم اعتصام مفتوح استمر عدة أسابيع خارج المجلس التأسيسي سمي حينها "اعتصام الرحيل"، كان شعاره الأبرز رحيل الحكومة التي يرأسها علي العريض عن حركة النهضة.

وبلغت الأزمة أشدها حتى داخل أحزاب الائتلاف الثلاثي الحاكم (حركة النهضة، وحزب المؤتمر من أجل الجمهورية، وحزب التكتل الديمقراطي لأجل العمل والحريات)، وكان ذلك إثر قرار رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر في 6 أوت 2013 تعليق أعمال المجلس إلى أجل غير مسمى، في انتظار حل الأزمة السياسية التي أججها اغتيال محمد براهمي.

واستمرت الأزمة السياسية التي تلت اغتيال براهمي إلى حين تقديم علي العرّيض استقالته من رئاسة الحكومة، ليخلفه مهدي جمعة بعد مشاورات الحوار الوطني الذي أشرفت عليه منظمات وطنية

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

تبادل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الإثنين 12 أفريل 2021 في اتصال هاتفي جمعهما.

منذ ساعات 3

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب، أن فاتح شهر رمضان 1442 سيكون يوم الأربعاء الموافق لـ14 أفريل 2021.

منذ ساعات 3

اتهمت إيران الكيان الصهيوني اليوم الاثنين 12 أفريل 2021 بأنه المسؤول عن تخريب منشأة نطنز النووية وتوعدت بالانتقام و الرد علئ هذا الهجوم

{}