الأكثر مشاهدة

03 14:58 2020 جوان

أعلن وزير السياحة محمد علي التومي خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء عن تقليص مدة الحجر الصحي الاجباري في النزل للوافدين من الخارج الى أسبوع مع قضاء أسبوع آخر في الحجر الذاتي داخل منازلهم.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

6 قطاعات ناشطة في مجال الصناعات الغذائية ستدخل في إضراب

:تحديث 22 14:19 2019 مارس
تنفذ 6 قطاعات ناشطة في مجال الصناعات الغذائية يوم

تنفذ 6 قطاعات ناشطة في مجال الصناعات الغذائية يوم 2 أفريل 2019، إضرابا عن العمل احتجاجا على عدم إمضاء الملاحق التعديلية لاتفاقياتها المشتركة لتفعيل الزيادة في أجور القطاع الخاص لسنتي 2018 و2019.

ويهم الاضراب قطاعات صناعة الحليب ومشقاته والمطاحن والمخابز وقلي القهوة والعجين الغذائي والكسكسي و المصبرات وشبه المصبرات الغذائية وتعليب الزيوت، حسب ما كشف عنه الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل محمد علي البوغديري، في تصريح لـ "وات" مشيرا الى ان الأعوان والعاملين في هذه القطاعات سينفذون إضرابا احتجاجيا عن العمل بمقرات عملهم بكامل تراب الجمهورية.

ولفت البوغديري الى أن الأوضاع المادية والمهنية للعاملين بهذه القطاعات أصبحت "صعبة" نتيجة مماطلة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وعدم التزامه بإلتوقيع على الملاحق التعديلية.

وأوضح أنه إلى حد الآن تم إمضاء 32 ملحقا تعديليا فقط من جملة 54 ملحقا بالنسبة للقطاعات المعنية بالزيادة في أجور القطاع الخاص لسنتي 2018 و 2019 مبرزا "أن كل القطاعات التي لم يتم إمضاء الملاحق التعديلية لاتفاقياتها المشتركة ستنفذ تباعا إضرابات خلال الأيام القادمة".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

اذن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ صباح اليوم الجمعة 05 جوان 2020، اثر زيارة اداها إلى منتزه المروج بإعادة تأهيل منتزه المروج بكلفة جملية تقدربـ 3 مليون دينارمع التسريع في طرح طلب العروض بالتنسيق مع المجلس البلدي والجهوي، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة

منذ ساعة

أعلنت وكالة الدولة العامّة لإدارة القضاء العسكري، اليوم الجمعة 5 جوان 2020، عن قرار استئناف العمل العادي للمحاكم العسكريّة بصورة كليّة، حسب بلاغ لوزارة الدفاع الوطني

منذ ساعة

استعرضت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية خلال ندوة صحفية اليوم الجمعة بمقر وزارة الصحة، 3 سيناريوهات مطروحة حول فيروس كورونا ومستقبل تواجده في العالم بحسب معطيات منظمة قدمتها منظمة الصحة العالمية.

{}