الأكثر مشاهدة

منذ 19 ساعة

سجلت ولاية صفاقس حالة إصابة أفقية بفيروس كورونا ( مجهولة مصدر العدوى ) لدى أحد متساكني الجهة ، وفق ما أفاد به مصدر طبي لديوان أف أم اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

6 قطاعات ناشطة في مجال الصناعات الغذائية ستدخل في إضراب

:تحديث 22 14:19 2019 مارس
تنفذ 6 قطاعات ناشطة في مجال الصناعات الغذائية يوم

تنفذ 6 قطاعات ناشطة في مجال الصناعات الغذائية يوم 2 أفريل 2019، إضرابا عن العمل احتجاجا على عدم إمضاء الملاحق التعديلية لاتفاقياتها المشتركة لتفعيل الزيادة في أجور القطاع الخاص لسنتي 2018 و2019.

ويهم الاضراب قطاعات صناعة الحليب ومشقاته والمطاحن والمخابز وقلي القهوة والعجين الغذائي والكسكسي و المصبرات وشبه المصبرات الغذائية وتعليب الزيوت، حسب ما كشف عنه الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل محمد علي البوغديري، في تصريح لـ "وات" مشيرا الى ان الأعوان والعاملين في هذه القطاعات سينفذون إضرابا احتجاجيا عن العمل بمقرات عملهم بكامل تراب الجمهورية.

ولفت البوغديري الى أن الأوضاع المادية والمهنية للعاملين بهذه القطاعات أصبحت "صعبة" نتيجة مماطلة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وعدم التزامه بإلتوقيع على الملاحق التعديلية.

وأوضح أنه إلى حد الآن تم إمضاء 32 ملحقا تعديليا فقط من جملة 54 ملحقا بالنسبة للقطاعات المعنية بالزيادة في أجور القطاع الخاص لسنتي 2018 و 2019 مبرزا "أن كل القطاعات التي لم يتم إمضاء الملاحق التعديلية لاتفاقياتها المشتركة ستنفذ تباعا إضرابات خلال الأيام القادمة".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

فيما يلي ملخص لأبرز أخبار الثلاثاء

منذ 5 ساعات

يواصل رئيس الحكومة المكلّف هشام المشيشي سلسلة اللقاءات التي يجريها مع مختلف الأطراف في إطار مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة

منذ 6 ساعات

أكد رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف ان الائتلاف مستعدّ لانتخابات تشريعية مبكرة محتملة إذا لم تمر حكومة هشام المشيشي مشددا على أن كتلته "ترفض حكومة تكنوقراط وتدعم حكومة ائتلاف سياسي موسّع، تتحمّل مسؤوليتها أمام الشعب التونسي"

{}