الأكثر مشاهدة

19 08:48 2020 أكتوبر

تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الشماليّة أمس الاحد من إلقاء القبض على شخصين يبلغان من العمر 34 و39 سنة وقاطنين بالجهة على إثر ارتكاب أحدهما حادث مرور تمثل في صطدمه لمترجّل أثناء قطعه للطريق والفرار من مكان الواقعة دون إعلام أو التوجّه إلى الوحدات الأمنيّة.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

6 قطاعات ناشطة في مجال الصناعات الغذائية ستدخل في إضراب

:تحديث 22 14:19 2019 مارس
تنفذ 6 قطاعات ناشطة في مجال الصناعات الغذائية يوم

تنفذ 6 قطاعات ناشطة في مجال الصناعات الغذائية يوم 2 أفريل 2019، إضرابا عن العمل احتجاجا على عدم إمضاء الملاحق التعديلية لاتفاقياتها المشتركة لتفعيل الزيادة في أجور القطاع الخاص لسنتي 2018 و2019.

ويهم الاضراب قطاعات صناعة الحليب ومشقاته والمطاحن والمخابز وقلي القهوة والعجين الغذائي والكسكسي و المصبرات وشبه المصبرات الغذائية وتعليب الزيوت، حسب ما كشف عنه الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل محمد علي البوغديري، في تصريح لـ "وات" مشيرا الى ان الأعوان والعاملين في هذه القطاعات سينفذون إضرابا احتجاجيا عن العمل بمقرات عملهم بكامل تراب الجمهورية.

ولفت البوغديري الى أن الأوضاع المادية والمهنية للعاملين بهذه القطاعات أصبحت "صعبة" نتيجة مماطلة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وعدم التزامه بإلتوقيع على الملاحق التعديلية.

وأوضح أنه إلى حد الآن تم إمضاء 32 ملحقا تعديليا فقط من جملة 54 ملحقا بالنسبة للقطاعات المعنية بالزيادة في أجور القطاع الخاص لسنتي 2018 و 2019 مبرزا "أن كل القطاعات التي لم يتم إمضاء الملاحق التعديلية لاتفاقياتها المشتركة ستنفذ تباعا إضرابات خلال الأيام القادمة".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 35 دقيقة

أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها، أنه سيتم انطلاق عمليات التسجيل عن بعد بالنسبة للمترشحين لاجتياز مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية والمترشحين لاجتياز امتحاني شهادتي ختم التعليم الأساسي العام والتقني لدورة 2021 بداية من 1 نوفمبر 2020 والى غاية 30 نوفمبر 2020.

منذ 52 دقيقة

يتميز طقس اليوم الاربعاء 21 أكتوبر 2020 بشدة الرياح بالسواحل الشمالية حيث تصل سرعتها إلى مستوى 60 كلم/س، أما البحر فيكون شديد الاضطراب إلى مضطرب بالشمال، فمتموج بالسواحل الشرقية.

منذ 8 ساعات

سجلت منظمة الصحة العالمية أكثر من 2.4 مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا في العالم خلال الأسبوع الماضي ما يمثل ارتفاعا قياسيا للحالات على أساس أسبوعي.

{}