الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

O'Star
برنامج O'star مع اميمة العياري من الاثنين للجمعة من 14:00 ل 15:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط أميمة العياري
وطنية

95 بالمائة من المصابين بـ"أوميكرون" يتماثلون إلى الشفاء خلال 5 أيام

:تحديث 20 21:24 2022 جانفي
61e98dcf3febe61e98dcf3fec0.jpg
قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا أمين سليم، اليوم الخميس 20 جانفي 2022، إن حوالي 95 بالمائة من المصابين بمتحور "أوميكرون" من مختلف الفئات العمرية يتماثلون إلى الشفاء بعد انقضاء مدة 5 أيام على ظهور علامات المرض

وأضاف سليم، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنّ متحور "أوميكرون" يمكن أن يتسبب في تداعيات خطيرة للأشخاص من فئة 60 سنة فأكثر من غير الملقحين ضد النزلة الوافدة وفيروس كورونا، مشيرا إلى أن حالات الإصابة بهذا المتحور لدى الأشخاص الذين تكون مناعتهم ضعيفة، تتطلب في أغلب الأحيان الإيواء في المستشفيات.

 وبيّن أن أعراض الإصابة بالنزلة الوافدة ومتحور "أوميكرون" متشابهة جدا ولايمكن التفرقة بينها وتتمثل في أوجاع في الرأس والحلق والمفاصل وسعال وارتفاع في درجات الحرارة واحتقان الأنف.

ولا يتسبب متحور "أوميكرون" في ضيق في التنفس لانه يمس القصبات الهوائية ولا يمس الرئتين، خلافا لفيروس النزلة الوافدة ومتحور "دلتا"، وفق عضو اللجنة العلمية.

ونصح أمين سليم الأولياء بالاكتفاء بإخضاع ابنائهم المصابين بمتحور "أوميكرون" إلى فترة حجر صحي لمدة 5 أيام، مع إمكانية عدم إجراء التحاليل المخبرية، وذلك مراعاة للامكانيات المادية للأسر ونظرا لتشابه علامات الاصابة مع النزلة الوافدة، موصيا في حال تواصلت الأعراض باستشارة الطبيب المختص واجراء تحليل مخبري للتقصي حول كوفيد 19.

وات

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب أيمن شطيبة خلال مداخلة ببرنامج هنا تونس على ديوان أف أم أن ماهر العكاري المتهم في قضية الشهيد شكري بلعيد و المحال في حالة سراح و صدر في شأنه حكم بـ 6 سنوات سجنا مع النفاذ العاجل، قام بتسليم نفسه الى الوحدات الأمنية

منذ دقيقة 14

تدور اليوم الجمعة 29 مارس 2024 مباريات الجولة الأولى إياب من مرحلة التتويج ضمن منافسات بطولة النخبة للأكابر لكرة اليد

منذ دقيقة 20

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة عن تحجير جولان جميع أصناف العربات بأجزاء من شارعي الحبيب بورقيبة ومحمد الخامس وذلك بمناسبة تنظيم تظاهرة في رياضة الجري بداية من الساعة الثامنة .