الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
عالم

"القنطور" متحور جديد من أوميكرون يقلق بريطانيا و ينتشر في الهند

13 23:18 2022 جويلية
"القنطور" متحور جديد من أوميكرون يقلق بريطانيا و ينتشر في الهند
عبّر علماء الفيروسات عن قلقهم في الأيام الأخيرة من الانتشار السريع لمتحور جديد من سلالة أوميكرون، تشهده الهند خصوصاً، ووصل بعض الدول الأوروبية، أبرزها بريطانيا

وأطلق العلماء على المتحور الجديد BA.2.75 تسمية "القنطور" (Centaurus)، وسجلت أوّل إصابة به في الهند. ومنذ فترة ترتفع الإصابات به بشكل حاد في بريطانيا، بحسب صحيفة الغارديان. 

ويعتقد المختصون أن "القنطور" أسرع انتشاراً من المتحور BA.5 الذي يعتبر شديد العدوى، والذي أصبح المسيطر في الولايات المتحدة الأميركية منذ أسابيع، وحذر العلماء من أنه قد يتسبب بثاني أكبر موجة لكوفيد فيها.   

 وسجلت إصابات بـ"القنطور" في أستراليا والولايات المتحدة وألمانيا وكندا و6 دول أخرى على الأقل. 

وقال المركز الأوروبي لمكافحة الأوبئة منذ الأسبوع الفائت إنه يراقب المتحور عن كثب، داعياً غير المطعمين إلى الإقبال على التطعيم، خصوصاً وأن المتحور الجديد قد يتسبب بأمراض أشدّ، رغم أن الأدلة الموجودة ليست كافية للتأكيد على ذلك. 

منظمة الصحة العالمية من جهتها، قالت أيضاً إنها تتابع المتحور عن كثب وأضافت أن البيانات الموجودة حالياً غير كافية لدراسة شدّة الفيروس. 

ويأتي الحديث عن متحور "القنطور" بعدما أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 553.24 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ستة ملايين و775260، منذ بدء الجائحة. 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

أدى 125 ألف مصلّ اليوم، صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك، في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، رُغم القيود التي فرضتها قوات الكيان المحتل .

منذ دقيقة 38

أفاد مدير شؤون الأجانب بالإدارة العامة للحدود والأجانب، حسان العبيدي، بأن الإدارة اتخذت عديد الإجراءات سواء على مستوى تعزيز الرصيد البشري بالمعابر الحدودية أو تسهيل استخراج الوثائق الإدارية كجوزات السفر، وذلك في نطاق تأمين عودة أبناء الجالية التونسية بالخارج وتسهيل قضاء شؤونهم الإدارية في تونس

منذ دقيقة 40

أعلن البنك التونسي للتضامن، اليوم الجمعة، أنّه بإمكان الراغبين في الاستفادة من القروض دون فوائد، في إطار برنامج تمويل الفئات الضعيفة ومحدودة الدخل، المنصوص عليه بقانون المالية 2024، تقديم طلباتهم عبر منصة جديدة على الانترنات.