الأكثر مشاهدة

04 12:51 2024 أكتوبر

قامت إدارة نجم المتلوي اليوم الجمعة بتقديم شكاية الى الرابطة الوطنية لكرة القدم بلاعب الترجي الرياضي التونسي ياسين مرياح وذلك حسب ما أكده مصدر مسؤول بالفريق

على المباشر

عالم

أميركا: مازالت هناك فجوات بين حماس وإسرائيل بشأن اتفاق وقف النار

08 23:32 2024 جويلية
أميركا: مازالت هناك فجوات بين حماس وإسرائيل بشأن اتفاق وقف النار
قال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض للصحفيين اليوم الاثنين، إن اثنين من المسؤولين الأميركيين الكبار موجودان حاليا في القاهرة لإجراء محادثات لوقف إطلاق النار بين حركة حماس وسلطات الاحتلال، مضيفاً أنه لا تزال هناك فجوات بين الجانبين.

وأوضح كيربي أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية وليام بيرنز والمبعوث الأميركي للشرق الأوسط بريت مكجورك موجودان في مصر للاجتماع مع مسؤولين مصريين وأردنيين وكذلك مسؤولين في الاحتلال، مشيراً أنه ستكون هناك "مناقشات للمتابعة" في الأيام القليلة المقبلة.

وتابع كيربي "لا تزال هناك بعض الفجوات المتبقية بين موقفي الطرفين، لكننا لم نكن لنرسل فريقا إلى هناك إذا كنا لا نظن أن لا فرصة لنا هناك (لإحراز تقدم)". وأردف "نحاول سد هذه الفجوات قدر استطاعتنا".

في هذا السياق نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر مطّلع على جهود الوساطة قوله إن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) ورئيس جهاز الاستخبارات (الموساد) سيتوجهان إلى الدوحة يوم الأربعاء للبحث في اتفاق لوقف إطلاق النار.

 

المصدر: وكالات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 33

أفاد عضو هيئة الانتخابات محمود الواعر أن كلفة الانتخابات الرئاسية بلغت 92 مليون دينار للدورتين، بحساب ميزانية تقدر ب 45 مليون دينار لكل دور منها

منذ ساعة

قال رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بباقي الدول الاوروبية حاتم الصكلي، إن العملية الانتخابية تتواصل اليوم الأحد في العاصمة البلجيكية بروكسيل "على أفضل وجه"، وان الاقبال على صناديق الاقتراع "سجل ارتفاعا لافتا اليوم، ويعتبر أفضل بكثير من اليومين الأولين (الجمعة والسبت)"، وفق تقديره.

منذ ساعة

فشل يوفنتوس في تحقيق الفوز امام نادي كالياري في إفتتاحية مقابلات اليوم من الاسبوع السابع للدوري الإيطالي