الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

عالم

أميركا تمنح اوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة 200 مليون دولار

:تحديث 13 15:38 2022 مارس
أميركا تمنح اوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة 200 مليون دولار
أمر الرئيس الأميركي، جو بايدن،امس السبت، بمنح معدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة 200 مليون دولار، في الوقت الذي توسع فيه روسيا قصفها الذي يطال مناطق مدنية.

وسبق أن أعطى بايدن توجيهات لإدارته في 26 فبراير بمنح أوكرانيا أسلحة من المخزون الأميركي بقيمة 350 مليون دولار بموجب قانون المساعدات الاجنبية.

وازدادت المناشدات اليائسة للرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي للحصول على مساعدات عسكرية مؤخرا، حيث لم يتوقف عن حث واشنطن والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي بشكل متكرر على تقديم العون لبلاده للدفاع عنها. 

وفي مذكرة إلى وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، طلب بايدن تخصيص "ما يصل إلى 200 مليون دولار من المواد والخدمات الدفاعية من وزارة الدفاع لتقديم المساعدة لأوكرانيا".

وحذرت روسيا السبت من أن قواتها قد تستهدف إمدادات الأسلحة الغربية في أوكرانيا، وأن تدفق هذه الأسلحة سيحول القوافل التي تنقلها "إلى أهداف مشروعة".

ويأتي التفويض الأميركي الأخير للمساعدات العسكرية بعد يومين من استبعاد وزارة الخارجية الأميركية مقترحات لإرسال طائرات مقاتلة من طراز ميغ إلى أوكرانيا عبر قاعدة أميركية، قائلة إن توفير أسلحة للقوات البرية يخدم بشكل افضل جهود كييف لصد الغزو الروسي.

(ا ف ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

انخفض متوسط سعر منتج بيض الاستهلاك، بنسبة 9،8 بالمائة، خلال شهر افريل 2024، مقارنة مع نفس الشهر من سنة 2023، وبنسبة 6،5 بالمائة خلال شهر مارس 2024، وفق نشرية صادرة عن المرصد الوطني للفلاحة حول '' قطاع الدواجن '' الخاصة بشهر ماي

منذ دقيقة 12

يواجه النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الأحد 19 ماي 2024 ضيفه الملعب الرياضي الصفاقسي في مباراة ودية بملعب الطيب المهيري

منذ دقيقة 16

كسب اللاعب السينغالي باباكار سار قضيته المرفوعة ضد الأولمبي الباجي