الأكثر مشاهدة

08 13:13 2024 أكتوبر

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن تعرض مدافعه البرازيلي إيدير ميليتاو لإصابة عضلية في ساقه اليسرى

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
متابعة لآخر الاخبار ومواضيع الساعة ، أهم الاحداث والتطورات 🌏، ضيوف وحوارات في هنا تونس 📰 كل نهار من الاثنين للجمعة من نصف النهار حتى للماديساعتين هنا تونس مع ابتسام شويخة ديوان fm صوتكم ❤️
تنشيط
عالم

أول تعليق من "حماس" على إمكانية انتقال قادة الحركة إلى السودان

09 09:29 2024 أكتوبر
أول تعليق من "حماس" على إمكانية انتقال قادة الحركة إلى السودان
وصف القيادي في حركة حماس الفلسطينية عزت الرشق، ما نشرته إحدى الصحف التابعة للاحتلال عن ابعاد قادة الحركة إلى السودان، بـ"الكلام السخيف"

وقال الرشق في بيان له، إن "حماس" موجودة في فلسطين، تقاتل العدو الذي يحتل فلسطين"، مؤكدا أن "إبعاد "حماس" أو قادتها من غزة هو حلم ووهم إسرائيلي لن يتحقق".

وأضاف أن "المنطق يقتضي أن يرحل المحتل المجرم ويبقى أهل الأرض وسكانها الأصليون".

وردت وزارة الخارجية السودانية، أمس الثلاثاء، على ما أثارته بعض وسائل اإعلام تابعة للاحتلال، بأن تل أبيب قد تسمح لرئيس حركة حماس الفلسطينية يحيى السنوار، وقادة الحركة الباقين على قيد الحياة بمغادرة قطاع غزة إلى الخرطوم، كجزء من صفقة تبادل للأسرى.

وحسب صحيفة "السوداني"، أصدرت الخارجية السودانية،بيانا قالت فيه إنه "لا صلة لحكومة السودان من قريب أو بعيد بما نقلته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، بشأن نية تل أبيب نفي قادة حركة حماس إلى السودان".

واعتبرت الوزارة، في بيانها، أن "الزج باسم السودان في هذا الأمر لا يعدو أن يكون محاولة للإساءة إليه، وصرف الانتباه عن ما يتعرض إليه من عدوان خارجي تدعمه دوائر إقليمية معروفة".

وكانت صحيفة "هآرتس"، قد كشفت الأحد الفارط، أن "مسؤولين في حكومة بنيامين نتنياهو، يدرسون إمكانية التوصل إلى صفقة تفضي بإطلاق سراح الرهائن، تشمل السماح بخروج زعيم "حماس"، يحيى السنوار، من قطاع غزة إلى السودان".

وذكرت الصحيفة أن "مسؤولين إسرائيليين يدرسون إمكانية موافقة السنوار، ومسؤولين كبار آخرين في "حماس"، الذين ما زالوا في غزة، على الخروج إلى السودان، كجزء من خطوة ستجعل من الممكن إنهاء حكم "حماس" في غزة، وتحرير الرهائن".

وبحسب الصحيفة، فإن الصفقة قد تشمل أيضًا "رفع تجميد أصول "حماس"، التي جمدها السودان قبل نحو 3 سنوات، بعد إلغاء الولايات المتحدة إدراجها للسودان، كدولة راعية للإرهاب".

(سبوتنيك)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تولت فرق النجدة و الإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بباجة التدخل إثر حادث مرور بالطريق الجهوية رقم 52 كلم 16 من معتمدية باجة الشمالية تمثل في إصطدام سيارتين

منذ دقيقة 12

كشف علماء أن أول لقاح في العالم للوقاية من سرطان المبيض والذي يجري تطويره في المملكة المتحدة يمكن أن ينقذ آلاف الأرواح، ويقضي في النهاية على المرض

منذ دقيقة 23

اعتبر نقيب الصحفيين زياد دبار أن ''استدعاء الصحفي صابر العياري للاستماع له أمام فرقة مكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات والاتصال هو حلقة جديدة من حلقات هرسلة الصحفيين من قبل هيئة الانتخابات على معنى الفصل 70 من القانون الانتخابي على أساس نشر أخبار سبر الأراء في حين أن الصحفي بإعتباره مختص في صحافة التحري كان قد تطرق خلال حصة إذاعية إلى تصريحات لأحد المترشحين المزعومين للإنتخابات الرئاسية'' وفق قوله