الأكثر مشاهدة

17 10:09 2024 أكتوبر

رجح رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بصفاقس محمد شلاقو ان لا تتجاوز أسعار زيت الزيتون في ولاية صفاقس 20 دينارا على اقصى تقدير للتر الواحد مشيرا الى ان الصابة الممتازة التي من المنتظر تسجيلها هذه السنة سيجعل الأسعار تتراوح بين 18 و20 دينارا وفق تقديره.

على المباشر

Night Club
موندو ال djing ، Les hits وأجدد les tubes 🎬🎹🎸 كل 💯 ليلة فيnight-club 🎧 من الاثنين للجمعة من التسعة لنصف الليل night-club مع محمد القرقني على ديوان اف ام مع بعضنا الصيف احلى ❤️ ❤️
تنشيط محمد القرقني
عالم

اقبال قياسي على التصويت المبكر في الانتخابات بأمريكا

:تحديث 24 13:32 2024 أكتوبر
اقبال قياسي على التصويت المبكر بأمريكا
أدلى ملايين الناخبين الأميركيين بأصواتهم خلال عمليات التصويت المبكر في الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل، وسط احتدام المنافسة بالولايات المتأرجحة بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب

وأظهرت بيانات التتبع من مختبر الانتخابات بجامعة فلوريدا أن نحو 25 مليون ناخب أميركي أدلوا بأصواتهم منذ بدء التصويت المبكر إما حضوريا أو عبر التصويت بالبريد.

كما سجلت عدة ولايات، من بينها ولايتا كارولينا الشمالية وجورجيا المتأرجحتان، أعدادا قياسية في اليوم الأول للتصويت المبكر الأسبوع الفارط.

وقالت كامالا هاريس -خلال لقاء عام في ولاية بنسلفانيا- إن إدارتها للبلاد ستكون مختلفة عن إدارة الرئيس جو بايدن، كما واصل ترامب حملته الانتخابية في جورجيا، وهي ولاية متأرجحة أخرى.

وتحاول هاريس أن تنأى بنفسها عن بايدن، في وقت أظهرت فيه عدة استطلاعات للرأي أن الرئيس يشكل ضغطا على ترشيحها، وأن الناخبين يتوقون إلى توجه جديد قبل أقل من أسبوعين على موعد الانتخابات التي ستجرى في الخامس من نوفمبر لمقبل.

في المقابل، قال ترامب خلال فعالية في ولاية جورجيا إن "التصويت في جورجيا سجل مستويات قياسية، والأصوات في كل ولاية، بصراحة، وصلت إلى مستويات قياسية. نحن نعمل بشكل جيد جدا ونأمل أن نتمكن من إصلاح بلدنا".

وأعرب ترامب عن حزنه بشأن اقتراب وقته كمرشح سياسي من نهايته، مشيرا إلى أنه إذا ما فاز في الانتخابات، فسيقضي فترة ولايته الثانية والأخيرة.

وتعد بنسلفانيا وجورجيا من الولايات السبع المتأرجحة التي ستحدد الفائز في السباق نحو البيت الأبيض، ومن المرجح أن يقضي المرشحان جزءا كبيرا من الوقت المتبقي لحملتيهما الانتخابية في زيارات لهاتين الولايتين.

ويشير أحدث استطلاع للرأي أجرته رويترز/إبسوس إلى تقدم هاريس قليلا على ترامب في السباق الرئاسي، حيث حصلت على 46% مقابل 43% للرئيس السابق ترامب.

(رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

حذّر رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة بسوسة، حسان اللطيف، اليوم الخميس، من انتشار نبتة "الشويكة الصفراء" أو ما يسمى بـ "الباذنجان البري" التي توسعت بولاية سوسة

منذ دقيقة 23

أذن ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، اليوم الخميس، بفتح بحث تحقيقي بخصوص وفاة سجين بالمستشفى الجهوي بجندوبة يوم 20 أكتوبر الجاري بعد تعرضه لوعكة صحية استوجبت نقله قبل يوم من وفاته من السجن المدني ببلاريجيا إلى المستشفى أين اقام بطلب من الطبيب الذي فحصه إلى غاية تاريخ وفاته، وفق الناطق الرسمي باسم المحكمة علاء الدين العوادي

منذ ساعة

قال مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في صندوق النقد الدولي، جهاد ازعور، الخميس بواشنطن، "إته لا توجد أي مفاوضات للصندوق مع تونس بخصوص تمويل جديد، مبينا انه رغم بوادر التحسن على المستوى الاقتصادي، التي سجلتها البلاد، فإن النمو يبقى ضعيفا جدا مما يستوجب إجراء إصلاحات هيكلية"