الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
عالم

الأردن : تسجيل أول إصابة بفيروس جدري القردة

09 09:49 2022 سبتمبر
الأردن : تسجيل أول إصابة بفيروس جدري القردة
أعلنت وزارة الصحة الأردنية، مساء أمس الخميس، عن تسجيل أول إصابة بفيروس جدري القردة المعدي

وقالت الصحة الأردنية في بيان إن المصاب هو مواطن في الثلاثين من عمره سافر إلى عدة دول أوروبية، وعاد إلى الأردن في 20 أوت الماضي.

وأوضحت أن الأعراض بدأت تظهر على المواطن بعد 5 أيام من وصوله إلى البلاد، وهي ارتفاع في درجة الحرارة واحتقان في الحلق وألم في العضلات مع تضخم في الغدد الليمفاوية وعولج على أساس التهاب في الحلق.

وبعد 5 أيام أخرى، ظهرت أعراض أخرى هي بثور جلدية على الوجهة واليدين.

وعندما راجع الطبيب في 7 سبتمبر، شك حينها الطبيب بإصابته بفيروس جدري القردة. وبعد إجراء الفحص، تأكد الطبيب أن المواطن مصاب بفيروس جدري القردة.

ولفتت الوزارة أن المريض الآن بصحة جيدة وفي مرحلة التعافي التام ومعزول في منزله، ويتم الان استقصاء الحالة وحصر المخالطين اللصيقين ليتم متابعتهم حسب الأصول.

وكانت مصر أعلنت تسجيل أول إصابة بهذا الفيروس، قبل يومين.

يذكر أن المرض لا ينتقل إلا من خلال الاتصال اللصيق مع الأشخاص المصابين.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تعاقد اللاعب الدولي التونسي لفريق شيفيلد يونايتد الإنجليزي حسن العياري مع نادي تورنتو الكندي لمدة 3 سنوات 

منذ دقيقة 27

أكد عضو الهيئة المديرة للجمعية التونسية لقرى الأطفال "س وس" شرف الدين الصامتي أن الجمعية تحصلت مؤخرا على رخصة إعادة بناء قرية " س و س" سليانة .مبينا أن المشروع سيشرع في تنفيذه خلال شهرين إن استوفت الإجراءات الإدارية

منذ دقيقة 38

أعلنت لجنة تنظيم الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب (19 - 28 أفريل 2024) عن الفائزين بجوائز الإبداع الأدبي والفكري، في حفل رسمي احتضنه قصر المعارض بالكرم مساء اليوم الجمعة.